ar
الرئيسية / أخبار رفع الأثقال / كريم كحلة :حملات التوعية ضرورية لمنع الوقوع فى فخ المنشطات

كريم كحلة :حملات التوعية ضرورية لمنع الوقوع فى فخ المنشطات

يعد كريم كحلة بطل رفع الأثقال أحد أبرز نجوم اللعبة الصاعدين بعد السيطرة على ذهبيات بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في المملكة العربية و السعودية لذلك حرص اليوم السابع على إستقباله فى ندوة لمعرفة كواليس تفوق فراعنة مصر برياضة الاثقال على مر التاريخ و العديد من الملفات .
قال كريم كحلة أن نجوم رفع الأثقال دائما لديهم طموح فى تحقيق المزيد من الإنجازات ، موضحاً أن عدد كبير من لاعبي رفع الأثقال عانوا في الصغر من ظروف مادية صعبة وهم يُجسّدون المقولة الشهيرة “أن الإنجاز يتحقق أحياناً من رحم المعاناة”  وشدد على أن نجوم رفع الأثقال لديهم دافع الوصول لمكانة إجتماعية معينة وهذا أهم أسباب تحقيق حلم الميداليات العالمية فى اللعبة .
و قال كحلة  أنه يطمح فى حصد ذهب فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 القادمة ، مشيرا إلى ان ذلك طموح كل لاعب و لكن ظروف المباريات و خطط الأجهزة الفنية تؤثر فى المنافسة و تحكم فى الأخر ، مشيرا إلى أن الصعوبة فى الأولمبياد دائما فى تقارب مستوى المشاركين .
وأكد كحلة أن القضاء على أزمة وقوع اللاعبين فى المنشطات هو المشاركة فى حملات التوعية والرجوع للجهاز الطبى فى أى شىء يتم الحصول عليه من المحذورات مثل أدوية البرد و غيرها ، مشيرا إلى أن لاعبى الأثقال لم يلجأوا للمنشطات مطلقا و لكنهم لابد من الحصول على المكملات الغذائية نظرا لخضوعهم لتحليل مفاجئ  أكثر من مرة على مدار السنة.
و أشار كحلة إلى أن البطل الأوليمبى محمد إيهاب قدوته في اللعبة و البطل طارق يحيى أيضا ، مشيرا إلى انه بدأ اللعب في صالة مهجورة بالمطرية و مر بظروف صعبة حتى وصل لهذه المكانة وسط الكبار .

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *