ar
الرئيسية / اخبار اللجنة الاوليمبية المصرية / آخر تحديث.. مصر في الأولمبياد – المتأهلون إلى باريس 2024

آخر تحديث.. مصر في الأولمبياد – المتأهلون إلى باريس 2024

أقل من 365 يومًا على الظهور الـ 24 لمصر في الأولمبياد الذي يعد الحدث الرياضي الأكبر في العالم، حيث تقام النسخة القادمة في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

ويقدم “تتويج نيوز” تغطية حصرية للأبطال والبطلات المصريين الذين ضمنوا التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وضمن 98 لاعبًا ولاعبة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 حتى الآن، بواقع 3 ألقاب جماعية و 54 لاعبًا ولاعبة في الرياضات الفردية.

مصر في الأولمبياد.. المتأهلون إلى باريس حتى الآن

عزمي محيلبة

تأهل عزمي محيلبة إلى أولمبياد باريس، عقب تأهله إلى نهائي بطولة العالم للرماية بمنافسات الإسكيت، وتوج بذهبيتها بعد ذلك.

مروان القماش

ضمن السباح مروان القماش التأهل إلى أولمبياد باريس، بعد تحقيقه الرقم التأهيلي في سباق 800 متر حرة وهو 7:51.65 دقيقة.

كما تأهل مروان إلى الأولمبياد في سباق 1500 متر حرة، بعد احتلاله المركز التاسع في بطولة العالم للألعاب المائية، محققًا الرقم التأهيلي بزمن قدره 14:55.19 دقيقة.

مهند شعبان

حجز مهند شعبان لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث ثالث مقعد لمصر في أولمبياد باريس، عقب فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم.

كرة القدم .. مصر في الأولمبياد

تأهل منتخب مصر لكرة القدم تحت 23 سنة إلى أولمبياد باريس للمرة الـ 13 في تاريخه، عقب تأهله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة ويلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره الآسيوي للمنافسة على حجز بطاقة التأهل.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطني لكرة القدم في أولمبياد باريس 2024 بقائمة تضم 18 لاعبًا.

السباحة التوقيعية

تأهل منتخب مصر لسيدات السباحة التوقيعية إلى أولمبياد باريس للمرة الثامنة في تاريخه، عقب صعوده إلى نهائي بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت بمدينة فوكوكا اليابانية؛ ليحقق أفضل مركز أفريقي في البطولة ومتفوقًا على منافسه التقليدي جنوب أفريقيا.

كما ضمن الثنائي، هنا هيكل وملك طوسون التأهل إلى أولمبياد باريس في منافسات الزوجي، بعد صعودهم إلى نهائي بطولة العالم للألعاب المائية.

ومن المقرر أن يشارك منتخب السباحة التوقيعية في أولمبياد باريس بقائمة تضم 8 لاعبات، على أن يشاركن في منافسات، الفرق والزوجي.

ملك إسماعيل

حجزت ملك إسماعيل ثاني بطاقات الخماسي الحديث المصري في أولمبياد باريس، بعد فوزها بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا.

أحمد الجندي

حجز أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020، ثالث بطاقات الخماسي الحديث في الأولمبياد، بعد حصده ذهبية بطولة أفريقيا.

تنس الطاولة

تأهل منتخب مصر لرجال تنس الطاولة، عقب فوزه على نيجيريا بنتيجة 3-0 في نهائي البطولة الأفريقية التي اٌقيمت بتونس.

كما ضمن منتخب السيدات التأهل، بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة 3-0 في نهائي بطولة أفريقيا بتونس.

ومن المقرر أن تشارك بعثة تنس الطاولة في أولمبياد باريس بقائمة تضم 6 لاعبين، بواقع 3 من الرجال و 3 من السيدات، على أن يشاركوا في منافسات الفرق والفردي والزوجي المختلط.

يمنى عياد

ضمنت يمنى عياد لاعبة منتخب مصر للملاكمة النسائية، التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها على بطلة الجزائر بنتيجة 3-1 في وزن 54 كجم وصعودها للمباراة النهائية ببطولة أفريقيا.

عمر العوضي

تأهل عمر العوضي بطل الملاكمة، بعد فوزه بذهبية بطولة أفريقيا على حساب بطل الكونغو الديموقراطية بنتيجة 3-1، في وزن 71 كجم.

عبدالرحمن عرابي

ضمن عبدالرحمن عرابي بطل الملاكمة، التأهل إلى أولمبياد باريس، عقب تتويجه بذهبية بطولة أفريقيا بالفوز على بطل تنزانيا بنتيجة 5-0، في منافسات وزن 80 كجم.

عبداللطيف منيع

تأهل عبداللطيف منيع لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية إلى أولمبياد باريس، عقب تتويجه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم بصربيا على حساب بطل صربيا في منافسات وزن 130 كجم.

هالة الجوهري

صعدت هالة الجوهري لاعبة منتخب مصر للرماية إلى الأولمبياد، بعد فوزها بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا في منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء.

محمد حمدي

تأهل محمد حمدي لاعب منتخب مصر للرماية إلى أولمبياد باريس، بعد حصده الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بمنافسات 10 متر بندقية هواء.

ريماس خليل

تأهلت ريماس خليل لاعبة منتخب مصر للرماية إلى الأولمبياد، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بمنافسات 10 متر مسدس؛ لتصبح أصغر لاعبة مصرية تتأهل لأولمبياد باريس حتى الأن.

عمر هشام

تمكن عمر هشام لاعب منتخب مصر للرماية من التأهل إلى الأولمبياد، بعد حصده الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا بمنافسات الإسكيت.

أميرة أبو شقة

حجزت أميرة أبو شقة لاعبة منتخب مصر للرماية، بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 في منافسات الإسكيت، بعد فوزها بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، وبالتالي تحتاج لدخول قائمة التصنيف العالمي لضمان التأهل.

إبراهيم كريم

تأهل إبراهيم كريم إلى دورة الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، وذلك في منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع.

مريم طارق

صعدت مريم طارق إلى الاولمبياد، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، وذلك في منافسات أطباق الحفرة.

الزهراء شعبان

تأهلت الزهراء شعبان إلى الأولمبياد، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بالقاهرة، في منافسات 50 متر بندقية 3 أوضاع.

نور عباس

تأهلت نور عباس إلى أولمبياد باريس 2024، بعد حصدها الميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا، وذلك في منافسات 25 متر مسدس.

عمر خالد

صعد عمر خالد إلى الأولمبياد، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بالقاهرة، في منافسات 25 مسدس سريع.

الكرة الطائرة .. مصر في الأولمبياد

حجز منتخب مصر للكرة الطائرة مقعدًا في أولمبياد باريس 2024، بعد تصدره التصنيف القاري للمنتخبات، متفوقًا على نظيره التونسي .. وينتظر المنتخب الوطني القرار الرسمي الذي سيصدر في يونيو القادم من الأولمبية الدولية، حيث سيتم أخذ متصدر كل قارة من القارات الخمس في تصنيف شهر يونيو إلى الأولمبياد مباشرة.

من المقرر، أن يشارك المنتخب الوطني في الأولمبياد بقائمة تضم 12 لاعبًا، حسب النظام الأولمبي.

التجديف .. مصر في الأولمبياد

ضمن التجديف المصري التأهل إلى أولمبياد باريس، حيث تأهل من مصر 4 لاعبين هم: عبدالخالق البنا بعد فوزه بذهبية الفردي بطولة أفريقيا، وغادة ندا بعد حصولها على المركز الثاني بالبطولة الأفريقية في منافسات الفردي، والزوجي المزدوج المكون من أحمد خالد وأحمد قوطة بعد الفوز بذهبية بطولة أفريقيا.

القوس والسهم

ضمن القوس والسهم المصري التأهل للأولمبياد في منافسات الفردي للرجال والسيدات، وذلك من خلال بوابة بطولة أفريقيا التي أقيمت مؤخرًا بتونس.

ومن المقرر، أن تشارك مصر في الأولمبياد بـ لاعب و لاعبة في منافسات الفردي.

الكانوي والكياك

تأهلت سما فاروق لاعبة منتخب مصر للكانوي والكياك لأولمبياد باريس في سباق 500 متر، وذلك عن طريق التصفيات الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا بالعاصمة النيجيرية أبوجا.

الشراع

تأهل علي بدوي لاعب منتخب مصر للشراع إلى الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا بمنافسات lLCA-7.

وعلى مستوى السيدات، تأهلت خلود منسي إلى الأولمبياد، بعد فوزها بذهبية بطولة أفريقيا بمنافسات lLCA-6.

الغطس (4)

تأهل محمد فاروق لدورة الألعاب الأولمبية بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في منافسات 3 م سلم متحرك رجال بتصفيات إفريقيا المؤهلة التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

تأهلت مها خالد عامر  لباريس بعد فوزها بذهبية 3 م سلم متحرك سيدات بتصفيات إفريقيا المؤهلة التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

تأهل رامز ضياء للأولمبياد بعد حصوله على ذهبية 10 م منصة ثابتة رجال  بتصفيات إفريقيا المؤهلة التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

تأهلت ملك توفيق لباريس بعد تتويجها بذهبية 10 م منصة ثابتة سيدات بتصفيات إفريقيا المؤهلة التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

منتخب مصر لكرة اليد للرجال

ضمن منتخب مصر للرجال لكرة اليد، التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، بعد التتويج بلقب أفريقيا للمرة التاسعة في التاريخ على حساب الجزائر بالفوز بنتيجة 29-21، في البطولة التي احتضنتها مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير.

ومن المقرر أن يشارك منتخب كرة اليد بـ 14 لاعبًا أساسيًا في الدورة الأولمبية.

يسري سامي

ضمن يسري سامي، لاعب منتخب الجودو التأهل إلى الأولمبياد، بعد تقدمه للمركز الـ 29 عالميًا؛ ليدخل ضمن كوتة التأهيل من التصنيف العالمي، وذلك في منافسات وزن 60 كجم.

عمر الرملي

ضمن عمر الرملي، لاعب منتخب الجودو التأهل إلى الأولمبياد من خلال الكوتة القارية، وذلك في منافسات وزن 90 كجم.

أحمد وائل

تأهل أحمد وائل، لاعب منتخب التايكوندو وزن 68 كجم إلى الأولمبياد، بعد فوزه في الدور نصف النهائي لتصفيات أفريقيا في داكار بالسنغال.

آية شحاتة

تأهلت آية شحاتة، لاعبة منتخب التايكوندو وزن 67 إلى الأولمبياد، بعد فوزها في نصف نهائي تصفيات أفريقيا في داكار بالسنغال.

منتخب سيدات سلاح الشيش

 

منتخب مصر للسيدات تأهله لدورة الألعاب الأولمبية بباريس الصيف المقبل، وذلك بعد أن ضمن تواجده كأحسن منتخب أفريقي في أفضل 16 منتخبًا في التصنيف الأولمبي بعد انتهاء آخر بطولات كأس العالم للشيش على أن يتم الإعلان الرسمي والنهائي عن الفرق المتأهلة في شهر إبريل المقبل.

ومن المقرر أن يشارك منتخب مصر لسيدات سلاح الشيش في أولمبياد باريس بقائمة تضم 4 لاعبات.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *