ar
الرئيسية / أخبار رفع الأثقال / مصر تفوز بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين 2026

مصر تفوز بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين 2026

فازت مصر بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين عام 2026 بعد منافسة قوية مع دول النرويج والأرجنتين وبيرو وفنزويلا وذلك
بعد موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال برئاسة محمد جلود على منح مصر حق التنظيم.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي اليوم الأحد خلال إقامة بطولة العالم للكبار التي تستضيفها تايلاند حاليا.

من جانبه كشف محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أن مصر تقدمت بطلب تنظيم بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة المقرر إقامتها 2026.

وأشار إلى أن الاتحاد رفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة أعدا ملف استثنائي وقوي يعكس قيمة مصر والبنية التحتية المتطورة التي أصبحت تجذب البطولات العالمية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح عبد المقصود أن الملف المصري نال إشادة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال و وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذين أكدوا على عشقهم لمصر ووافقوا رغم وجود منافسة شرسة من دول طلبت استضافة بطولة العالم مثل النرويج والأرجنتين وبيرو وفنزويلا.

وأوضح عبد المقصور أن مصر مؤخرا استضافت نسخة استثنائية من بطولة إفريقيا للكبار بالإسماعيلية أبهرت المتابعين ونالت إشادة رئيس الاتحاد الافريقي خالد مهلهل وباقي الدولي وهو ما منحنا الثقة لاستضافة بطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة عام 2026.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *