ar
الرئيسية / أخبار رفع الأثقال / عماد رمضان: مصر تستضيف كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي 2025 رسميا

عماد رمضان: مصر تستضيف كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي 2025 رسميا

كشف عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، بعد نجاح بطولتي إفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي المفتوحة و السباحة الدولية التي أقيمت في العاصمة الإدارية، وعن البطولات من المنتظر استضافتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

قال عماد رمضان: “قمنا بعمل بطولة السباحة و إفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي لأول مرة، ستقام بطولة كأس العالم 2023 لكرة الطائرة في القاهرة، أيضًا نستعد لعمل مؤتمر “فيستا” الذي يجمع 163 أو 169 دولة، ستكون هذه الدول متواجدة على أرض مصر برعاية اللجنة البارالمبية الدولية لوضع رؤية عامة للرياضة البارالمبية العالمية”.

وأضاف: “ستعود مصر إلى ريادتها للرياضات البارالمبية، سيكون لهذا المؤتمر أهمية كبيرة في الفترة القادمة، تم عمل هذا المؤتمر نسختين في أوروبا وأمريكا، إذا أقيمت النسخة الثالثة في مصر سيكون شئ جيد وكبير يظهر مكانة مصر وريادتها في العالم”.

وواصل: “وافقت لجنة رفع الأثقال الدولية على تنظيم مصر لبطولة  أفريقيا البارالمبي المفتوحة  في كل عام حتى 2028، وستقوم أيضًا بتنظيم كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي عام 2025”.

واختتم: “ستكون مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي ستقوم بهذا التنظيم، لم يحدث من قبل في تاريخ جميع الدول الإفريقية أن تقوم بتنظيم هذا الحدث، ومصر تعتبر الدولة العربية الوحيدة التي عرض عليها من قبل اللجنة الدولية لرفع الأثقال تنظيم هذا الحدث”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *