ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / 2000 دراج يتنافسون في دبي للعبور إلى “جران فوندو”

2000 دراج يتنافسون في دبي للعبور إلى “جران فوندو”

تنطلق بعد غدٍ الأحد، النسخة الـ13 من سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية.

ويقام السباق بدعم من مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، حيث يندرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي، وضمن فعاليات جران فوندو العالمية.

ويشارك في السباق، أكثر من 2000 دراج من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل وخارج الإمارات، ضمن 11 فئة عمرية يتنافسون على مسافة 95.4 كيلومتر، انطلاقا من ستاد دبي الدولي في مدينة دبي الرياضية، ويمرون بأبرز وأشهر المعالم السياحية.

ويعد سباق تحدي سبينس دبي 92، أهم بطولة مؤهلة لجران فوندو في العالم، حيث يتأهل 20% من المشاركين في 11 فئة عمرية من السباق، إلى النهائي العالمي الأكبر من نوعه في العالم.

ويقام السباق هذا العام في مدينة جلاسكو بإسكتلندا، خلال الفترة من 3 إلى 13 أغسطس/آب المقبل، ويجمع المتأهلون لأول مرة من 13 بطولة عالمية من مختلف قارات العالم، وأهمها تحدي سبينس دبي 92.

وتتضمن النسخة 13 من تحدي سبينس، تنظيم سباقات الهواة (آوت رايد)، والتي تتيح لغير المحترفين، المشاركة في مسار أقصر يبلغ طوله 38 كيلومترا، والمصمم لهواة رياضة الدراجات من المبتدئين.

وتمنح هذه السباقات، فرصة للهواة من أجل المشاركة في سباق مجتمعي ضمن بيئة تنافسية ودية، تتسم بأعلى معايير الاحترافية في التنظيم وتتناسب مع قدراتهم البدنية.

وينطلق سباق الهواة من خط السباق الرئيسي في ستاد دبي الدولي، فيما يقام غدا السبت، سباق الصغار للدراجات الهوائية المصمم للأطفال من عمر 2 إلى 12 عاما وسيكون غير محدد بوقت زمني.

ويقام سباق الصغار داخل مدينة دبي الرياضية على مسار مغلق، ضمن 4 فئات، وهي 1 كيلومتر للأطفال من عمر 2 إلى 3 سنوات، و2 كيلومتر للأطفال من عمر 4 إلى 5 سنوات، و4.5 كيلومتر للأطفال من 6 إلى 11 سنة، و9 كيلومترات للأعمار من 9 إلى 12 سنة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *