ar
الرئيسية / أخبار التنس / نادال ينفي توقعات زفيريف بشأن اعتزاله التنس عقب بطولة فرنسا المفتوحة

نادال ينفي توقعات زفيريف بشأن اعتزاله التنس عقب بطولة فرنسا المفتوحة

نفى الإسباني رافاييل نادال أنه قرر بالفعل السير على خطى السويسري روجيه فيدرر، بالاعتزال عقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي تقام العام الحالي.

وسيبلغ اللاعب الإسباني 37 عامًا في يونيو، وربما قد تكون البطولة التي فاز بلقبها 14 مرة هي البطولة المثالية لإنهاء مسيرته.

وأثناء الإدلاء بتوقعاته عن الموسم، قال الألماني ألكسندر زفيريف لـ”يورو سبورت” :”لسوء الحظ، أعتقد أن رافاييل سيعتزل في بطولة رولان جاروس. لا أريد أن يحدث هذا، ولكني أعتقد أنه سيقدم بطولة عظيمة، من المحتمل أن يفوز بها ويعلن اعتزاله”.

هذا سيعني أن نادال سينضم لغريمه التقليدي فيدرر في اعتزال اللعبة وانهاء مسيرته المبهرة، وذلك بعدما لعب اللاعب السويسري للمرة الأخيرة في كأس لافر في أيلول/سبتمبر الماضي.

وأشارت دموع نادال في تلك الليلة إلى إن وقته في رياضة التنس يقترب من النهاية.

ولكن نادال نفى أن يكون زفيريف حصل على أي تشجيع للإدلاء بشأن مقترح الاعتزال، والذي تم الكشف عنه قبل بطولة أستراليا المفتوحة.

يذكر أن نادال هو حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما أنه فاز ببطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، ليحصد لقبه رقم 22 في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، ليتفوق على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفارق بطولة.

ونقلت “يورو سبورت” عن نادال، قوله :” لا أعلم ما الذي سيحدث بعد ستة أشهر”.

وأضاف :”علاقتي جيدة مع زفيريف، ولكن ليست كافية للاعتراف بشيء مثل هذا له”.

وأردف :”الحقيقة أنني هنا لألعب التنس، وأن أحاول أن يكون عام 2023 جيدا، وأن أقاتل من أجل كل شيء كافحت للوصول إليه في مسيرتي، ولا أفكر في اعتزالي”.

وأكد :”تفكرون في هذا أسبوع بعد أسبوع لأن هذا ما أظهرتموه لي في كل مؤتمر صحفي. ولكني سأرد بنفس الإجابة في كل مرة تسألوني فيها”.

وخسر نادال ست مباريات من أصل سبع مباريات خاضها في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، وأشار إلى أنه قد يعاني لتحقيق نتائج إيجابية في مسعاه نحو الدفاع عن لقبه، حيث يستهل مبارياته بمواجهة البريطاني جاك درابر غدا الاثنين.

وبسؤاله عما إذا كان شعر بأنه معرض للخسارة، قال نادال :” نعم، بالطبع، بدون شك. أنا أخسر أكثر من المعتاد، لذلك هذا جزء من اللعبة”.

وأكد :” أعتقد أنني متواضع بما يكفي لتقبل هذا الوضع وأن أعمل فقط بما لدي اليوم. يجب أن أعيد بناء كل هذا الزخم مرة أخرى. يجب أن أبني ثقتي بنفسي بتحقيق انتصارات. ولكن حقيقي أنني أخسر أكثر من المعتاد”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *