ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / ميرلير بطلا لأولى مراحل طواف دراجات الإمارات

ميرلير بطلا لأولى مراحل طواف دراجات الإمارات

توج البلجيكي تيم ميرلير، دراج فريق سودال كويك ستيب، بطلا للمرحلة الأولى “بريسايت” من النسخة 5 لطواف الإمارات للدراجات الهوائية.

وتفوق ميرلير، بفارق زمني ضئيل على الأسترالي كاليب ايوان، دراج فريق لوتو دستني البلجيكي، بعد أن أنهى السباق البالغ مسافته 151 كم، في زمن قدره (3:17:35) ساعة.

وحل البريطاني مارك كافنديش، دراج فريق أستانا كازاكستان، في المركز الثالث.

ونال ميرلير، القميص الأحمر، الذي يمنح لمتصدر الترتيب العام للسباق، والقميص الأخضر، ويمنح للمتصدر بالنقاط.

بينما حصل لوك بلاب، دراج فريق اينوس جرانديريس، على القميص الأبيض، ويمنح لأفضل دراج شاب تحت 23 سنة، وعلى القميص الأسود، ويمنح لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة.

وتوج الفائزين، كل من عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وإبراهيم المرر، مدير مكتب التنسيق الحكومي بديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة.

وقال ميرلير “سعيد بتحقيق هذا الفوز وتوقيته، خاصة بعدما أصبحت أبا مؤخرا، وهذا ما أعطاني حافزا للمنافسة، ورغم أنه كان سباقا صعبا، لكني استطعت الصمود والمثابرة حتى النهاية”.

وأضاف “قمنا بعمل جيد كفريق، وكذلك بالنسبة للتصنيف العام، وكنا نتسابق أيضا مع ريمكو إيفينبول اليوم، وكان الأقوى دائما ومصدر إلهامنا لتحقيق الفوز”.

يذكر أن المرحلة الثانية من الطواف، تقام غدا الثلاثاء، في العاصمة أبوظبي، وتبلغ مسافتها 17.3 كم، بنظام سباق ضد الساعة للفرق.

ويبدأ طواف الإمارات من أبوظبي، وينتهي فيها، عبر 7 مراحل بمجموع 1028 كم، ويتألف مسار السباق من 4 مراحل سريعة، ومرحلتين جبليتين، إضافة لمرحلة ضد الساعة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *