ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / منتخب مصر يخوض مرانه الأخير باستاد القاهرة اليوم استعدادا لمواجهة غينيا

منتخب مصر يخوض مرانه الأخير باستاد القاهرة اليوم استعدادا لمواجهة غينيا

روما – يستأنف المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم السبت، مشاركته في الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى في العاصمة الايطالية روما، من خلال اللاعبتين جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم، وراما أبو الرب في وزن فوق 67 كغم.
ولم يحالف الحظ يوم أمس اللاعبين محمود الطرايرة في وزن تحت 58 كغم، وزيد مصطفى في وزن تحت 68 كغم، وزين الحلواني في وزن
وتلعب اليوم راما أبو الرب في فوق 67 كغم أمام لاعبة ساحل العاج فيلي باتلي استن في دور الـ32، والفائزة تلاقي الكورية الجنوبية لي دابيم في ثمن النهائي.
من جهتها، تلتقي جوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم، مع المصرية ميسون فاروق، والفائزة ستلعب مع الفائزة من لقاء الكرواتية برونه فوتيتش واليونانية اثاناسيا ميتسوبولو.
ويلعب في اليوم الأخير غدا صالح الشرباتي وفهد عمار في وزن تحت 80 كغم.
عانى لاعبو المنتخب الوطني وكافة اللاعبين المشاركين في الجائزة الكبرى للتايكواندو في روما من شدة الحرارة والرطوبة العالية، التي غلفت أجواء الصالة المفتوحة أثناء النزالات.
ودخل لاعبو المنتخب الوطني منافسات اليوم الأول أمس بقوة، حيث فاز زيد مصطفى في وزن تحت 68 كغم، على اللاعب الهنغاري جوزيه ليفيت 2-0، في دور الـ32 ، قبل أن يخسر في ثمن النهائي أمام البريطاني سيندن برادلي المصنف أول عالميا وصاحب الميدالية الفضية الأولمبية وبطل العالم 0-2، وكان قد تعرض الحلواني لظلم تحكيمي بعد أن كان فائزا بنتيجة 14-7، وقدم جملة من الضربات الفنية القوية وخسر بتوجيه لجنة الحكام 5 إنذارات له، ليعلن فوز البريطاني سيندن.
وفاز الحلواني في الوزن نفسه، على المصري أحمد نصار 2-0 في دور الـ32، ليلاقي في ثمن النهائي، الإيطالي سيميونه كريشينزيا، واتسم النزال بالندية وبالتقارب في النقاط، ليطيح الحلواني بمنافسه عن جدارة واستحقاق ويتقدم إلى ربع النهائي، ويخسر أمام البريطاني سيندن 1-2.
وخسر محمود الطرايرة في وزن تحت 58 كغم أمام لاعب إسبانيا ادريان فينسيت 1-2 في الدور الأول، وقدم أداء مميزا ، وتعرض لإصابة في الأنف، خلال النزال وقرر الطبيب المعالج استكمال النزال الا أن الحظ لم يحالف الطرايرة في المباراة.
وقال رئيس وفد المنتخب الوطني للتايكواندو فتحي كيوان في تصريحات لـ”الغد”: “تعرض لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو زيد مصطفى لظلم كبير، حيث أن نظام التحكيم الجديد، لن يخدم لعبة التايكواندو ضمن سياسة التطوير، وكان لاعبنا فائزا بنتيجة 17-4 الا أن الحكام قاموا بتخسيره أمام البطل العالمي البريطاني سيندن، بعد توجيه 5 إنذارات له”.
وأضاف: “هذه القوانين التي يقرها الاتحاد الدولي والتي تم تطبيقها في الجولة الأولى من الجائزة الكبرى في روما، ظلمت لاعبين كثر، ويصعب التنبؤ بحيثيات قرارات الحكام، وشيء وحيد يمكنني قوله هو أن القانون الجديد، يظلم الأبطال وأصحاب الإنجازات”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *