ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / منتخب السنغال يرفع راية التحدي في ثالث مشاركة في كأس العالم

منتخب السنغال يرفع راية التحدي في ثالث مشاركة في كأس العالم

 

يدخل منتخب السنغال منافسات كأس العالم قطر 2022 رافعا راية التحدي؛ بحثا عن تحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيدا في المنافسات العالمية، وتنطلق بطولة كأس العالم يوم 20 من الشهر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل.

يحمل منتخب السنغال؛ بطل أفريقيا، آمالا عريضة للقارة السمراء في كأس العالم 2022 ، ويشارك للمرة الثالثة ، حيث تواجد للمرة الأولى في نسخة 2002 والتي حقق فيها نتائج جيدة، وجاءت المشاركة الثانية في النسخة الماضية 2018، ويحتل المنتخب السنغالي المركز الـ18 في تصنيف “فيفا”
ونرصد في التقرير التالي أبرز الأرقام لمنتخب السنغال ومواعيد مبارياته في كأس العالم 2022

مشوار السنغال في كأس العالم
شاركت السنغال مرتين في كأس العالم عبر تاريخها، المرة الأولى كانت في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ونجحت في التأهل للدور ربع النهائي.

وبات منتخب أسود التيرانجا وقتها ثاني منتخب في تاريخ إفريقيا يحقق هذا الإنجاز؛ بعد منتخب غانا الذي تأهل لنفس الدور في .2010.

وفي عام 2018، ودع المنتخب السنغالي البطولة من الدور الأول بـ4 نقاط من فوز

كيف تأهلت السنغال إلى كأس العالم 2022؟
نجح منتخب السنغال في تصدر مجموعته بالدور الأول لتصفيات كأس العالم، من خلال حصد 16 نقطة من 6 مباريات، بـ5 انتصارات وتعادل وحيد.

وسجل رفاق ساديو ماني 15 هدفا وتلقوا 4 أهداف فقط في مجموعة ضمت توجو وناميبيا والكونغو.

والتقت السنغال مع مصر في المرحلة الفاصلة من التصفيات المونديالية في تكرار لمواجهتهما في نهائي كأس أمم إفريقيا مطلع العام الحالي.
وتبادل المنتخبان الفوز 1-0 كلٌ في ملعبه، قبل أن تحسم السنغال بطاقة التأهل بركلات الترحيح

حقائق عن تأهل منتخب السنغال إلى كأس العالم 2022
للمرة الثالثة على التوالي سيلتقي منتخب أفريقي مع البلد المنظم في دور المجموعات، بعد مصر في 2018 وخسرت 1-3 من روسيا، والكاميرون في 2014 وسقطت برباعية مقابل هدف ضد البرازيل.

لم يسبق أن خسر السنغال في دور المجموعات ضد منتخب أوروبي حيث حقق فوزين 1-0 على فرنسا في 2002، و2-1 على بولندا في 2018، وتعادل 1-1 مع الدنمارك في 2002.

أول منتخب في تاريخ كأس العالم يخرج من دور المجموعات بالبطاقات الصفراء، وذلك بعد تساويه مع اليابان في الأهداف والمواجهات المباشرة والنقاط في مونديال روسيا 2018.

ثاني منتخب أفريقي من أصل 3 عبر التاريخ تتأهل للدور ربع النهائي، وأول منتخب أفريقي يهزم فرنسا في كأس العالم، وذلك في نسخة 2002 بالافتتاح.

مواعيد مباريات منتخب السنغال في كأس العالم 2022
• السنغال – هولندا – الإثنين 21 نوفمبر – 6 م.
• قطر – السنغال – الجمعة 25 نوفمبر 3 عصرا.
• الإكوادور – السنغال – الثلاثاء 29 نوفمبر 5 م.
قائمة منتخب السنغال في كأس العالم قطر 2022
حراسة المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي)، ألفريد جوميس (ستاد رين)، سيني دينج (كوينز بارك رينجرز).

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي (تشيلسي)، عبدو ديالو (لايبزيج)، يوسف سابالي (ريال بيتيس)، فورميس ميندي (أماينز)، فودي بالو توريه (ميلان)، بابي سيسيه (أولمبياكوس)، إسماعيل جاكوبس (موناكو).

خط الوسط: إدريسا جانا جايي (إيفرتون)، بابي مطر سار (توتنهام)، نامبليس ميندي (ليستر سيتي)، بابي جايي (مارسيليا)، كيربن دياتا (موناكو)، شيخو كوياتيه (نوتينجهام فورست)، مصطفى نامي (بافوس)، مامادو لوم نداي (ريدينج).

خط الهجوم: ساديو ماني (بايرن ميونخ)، إسماعيلا سار (واتفورد)، بامبا ديانج (مارسيليا)، كيتا بالدي (سبارتك موسكو)، فامارا ديادهيو (ألانيا سبور)، إلمان ندايي (شيفيلد يونايتد)، بولاي ديا (ساليرنتينا)، نيكولاس جاكسون (فياريال).

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *