ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / مشاركة واسعة في ماراثون الرياض 2023

مشاركة واسعة في ماراثون الرياض 2023

أظهر ماراثون الرياض 2023، نموًا في نسخته الثانية بمشاركة أكثر 33%، حيث جمع أكثر من 15 ألف عداء من 120 دولة مقارنة بنحو 10 آلاف عداء في النسخة الأولى، حسب أرقام الجهة المنظمة.

ووزع الماراثون، الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، على الفائزين، جوائز بقيمة 260 ألف دولار في مسافات الاحتراف 42 و21 كيلو مترًا، كما أقيمت سباقات أخرى متوسطة المسافة بطول 10 كيلو مترات.

وبزمن ساعتين و8.41 دقيقة، فاز العداء المغربي سمير جواهر، في سباق الماراثون رجال 42 كم، متفوقا على الثنائي الإثيوبي باليو ييهوني درسيه ويماني تسيجاي أدهان.

وفي سباق الماراثون النسائي، صعد لمنصة التتويج، 3 إثيوبيات، حيث حصدت ميسريت أبيبايهو أليمو المركز الأول، وذهبت الفضية إلى أبراش فايزا روبي، وحصلت جاديس مولو ديميسي على ثالث أسرع وقت في السباق.

وكان الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، حاضرًا في حفل توزيع الجوائز، حيث سلط الضوء على دعم وزارة الرياضة بالمملكة للاحتفال بالمشاركة الناجحة في الماراثون.

وقال الأمير خالد بن الوليد “يتطلع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى الاستمرار في لعب دوره في تحويل المملكة إلى مركز رياضي عالمي، وتشجيع المجتمع بأسره على البقاء نشطا وزيادة مستويات التعليم الوطني حول أهمية اللياقة البدنية كمقياس رئيسي في الرفاهية العامة للحياة”.

وأعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في بيان صحفي، أن الفائزين في فئتي الرجال والنساء حصلوا على جوائز قدرها 30 ألف دولار، بينما حصل الفائزون بالمركز الثاني على 20 ألف دولار، بينما حصل الفائزون بالمركز الثالث على 10 آلاف دولار.

واستقبل الماراثون، رياضيين محترفين بجانب رياضيين مبتدئين وأطفال آخرين من مختلف أنحاء العالم، في يوم حضره الأمير نواف بن محمد بن عبد الله نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بجانب مدير الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، شيماء صالح الحسيني.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *