ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / مدرب منتخب هولندا: قادرون على التتويج بالمونديال.. والسنغال منافس قوي

مدرب منتخب هولندا: قادرون على التتويج بالمونديال.. والسنغال منافس قوي

أكد لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، أن السنغال “بطل إفريقيا” منافس فريد وصعب، مشيرا إلى أن “غياب ساديو ماني سيؤثر على الفريق”.

وقال فان جال، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “ماني لاعب رائع، ويمكنه فتح المباراة، والسنغال ستشعر بغيابه، لكن منتخب هولندا أيضا يفتقد لاعبه الذي يحظى بأكبر عدد من الأهداف، وهو ممفيس ديباي”.

وزاد: “دائما ما ننظر كيف يعمل منافسنا، ومن ثم أختار التشكيل الأنسب، وهذه طريقة عملي طوال الوقت”.

وتابع: “أخوض آخر مبارياتي كمدرب للمنتخب في المونديال، قبلت بهذا المنصب لأنه لم يكن هناك أحد متاح، أؤمن بهذه المجموعة وهذا الفريق، في 2014 حصلنا على المركز الثالث، وكانت جودتنا أقل، لكن بهذا الفريق أنتظر نتائج أفضل”.

وواصل: “الأمور لا تتعلق فقط بالناحية الفنية والتكتيكية، لكن الحظ يلعب دورا في التسجيل بأوقات مهمة، يوجد منتخبات بجودة أعلى، لكن الأمر يتعلق بالنتائج، وهولندا في وضعية جيدة، وقادر على أن يكون بطلا عالميا”.

وأردف: “لم أتغير كشخص ربما تطورت وحصلت على خبرة أكبر، لكن ما زلت أملك نفس الرؤية، وهذا يتضح في المبادئ، خلف لاعب الكرة هناك إنسان، وعلينا التواصل بطريقة مناسبة لإقناعه باقتراحاتنا”.

وأوضح أن كرة القدم تطورت بشكل كبير وأصبحت أسرع، وكنت أركز على قوة اللاعبين، لكني توصلت لاستنتاج بأنه يمكنني القيام بالأمور بطريقة مختلفة”.

واستطرد: “تعاملت مع الكثير من قادة المنتخب، لكن فيرجيل فان دايك قائد رائع، ويلعب دوره بشكل جيد، والجميع يلتزم بالتعليمات”.

واستكمل: “منتخب قطر يستعد لكأس العالم منذ 6 شهور، بينما هولندا استعدت لمدة أسبوع فقط، والسنغال أيضا نفس الأمر”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *