ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / قبل المواجهة المرتقبة بينهم بخليجي 25 .. لقاء منتخبي الإمارات وقطر في سطور

قبل المواجهة المرتقبة بينهم بخليجي 25 .. لقاء منتخبي الإمارات وقطر في سطور

لن يكون لقاء منتخبي الإمارات وقطر يوم 13 يناير  المقبل، مواجهة عادية ويتشابه مع غيره من اللقاءات السابقة التي جمعت بين المنتخبين على الصعيدين الرسمي والودي.

وتحظى المباراة المقررة على إستاد الميناء بمدينة البصرة العراقية، ضمن بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 25″، بأهمية خاصة لكلا المنتخبين بعد تغير خارطة القوة على الصعيد الخليجي في السنوات الأخيرة.

وعندما التقى المنتخبين يوم 8 يناير 2009، في “خليجي 9” بسلطنة عمان، انتهت مباراتهما بالتعادل السلبي، وبعدها تواجه المنتخبين في 3 مباريات، وكان التفوق فيها واضحا للمنتخب الإماراتي، والذي حقق الفوز فيها، وسجل 10 أهداف، وتلقى 3 أهداف.

والتقى المنتخبان يوم 25 أغسطس 2011، في مباراة دولية ودية، وحققت فيها الإمارات الفوز بنتيجة (3-1)، وتكررت نفس النتيجة، عندما التقى المنتخبين في “خليجي 21” بالبحرين يوم 5 يناير/كانون الثاني 2013.

وحافظ المنتخب الإماراتي على تفوقه على نظيره القطري، بالفوز بنتيجة (4-1)، عندما التقى المنتخبين يوم 11 يناير 2015، في كأس الأمم الآسيوية في أستراليا.

وضرب المنتخبين موعدا يوم 6 يونيو 2017، لمواجهة ودية دولية، إلا إنه تم إلغاءها، لتقلب قطر الطاولة في المواجهات الثلاث التالية مع نظيرتها الإمارات، وحقق فيها الفوز، وسجل 13 هدفا، وتلقى هدفين.

وكانت البداية، عندما حقق المنتخب القطري الفوز بنتيجة (4-0)، في 29 يناير 2019، في كأس الأمم الآسيوية في الإمارات، وفي 2 ديسمبر من العام نفسه، كرر “العنابي” الفوز بنتيجة (4-2)، في “خليجي 24” في قطر.

وفي المواجهة الأخيرة بينهما، حققت قطر الفوز بنتيجة (5-0)، في 10 ديسمبر 2021، في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، وبالتعاون للمرة الأولى مع الاتحاد الدولي للكرة “فيفا”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *