ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / فرنسا تقاتل للحفاظ على اللقب .. وتونس وأستراليا تسعيان للتأهل

فرنسا تقاتل للحفاظ على اللقب .. وتونس وأستراليا تسعيان للتأهل

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم 2022 بدولة قطر الذي يترقبه عشاق الساحرة المستديرة، خاصة وأنها النسخة الأولى التي ستقام في بلد عربي.

ودائما ما يستحوذ المونديال على الاهتمام الجماهيري والإعلامي، باعتباره البطولة الأكبر في كرة القدم على مستوى العالم، ويجمع منتخبات من قارات مختلفة وسط أجواء رائعة.

وقبل أيام من انطلاق مونديال قطر، يستعرض لكم موقع تتويج نيوز المجموعة الرابعة بكأس العالم والتي من المتوقع أن تحظي باهتمام جماهيري كبير في ظل وجود المنتخب الفرنسي حامل اللقب على رأس المجموعة، بجانب المنتخب التونسي، رفقة أستراليا والدنمارك.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات المجموعة مواجهات مثيرة ومرتقبة بين المنتخبات الأربعة، حيث سبق أن تواجهت ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة في دور المجموعات بالنسخة الماضية للبطولة في روسيا 2018.

منتخب فرنسا

فرنسا حاملة لقب مونديال روسيا 2018 ويستعد لاعبوها للدفاع عن لقبهم في المونديال، ويقع على عاتقهم بداية مهمة أيضاً وهي الدفاع عن لقب دوري الأمم بعد أن أحرزوا لقب النسخة الثانية في أكتوبر الماضي، بفوزهم في النهائي على إسبانيا 2-1 على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وسيكون بنزيما المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الأولى في مسيرته تحت أنظار ومتابعة الجميع وتحديداً شراكته في الهجوم مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

منتخب تونس

يعد المنتخب التونسي لكرة القدم من المنتخبات العربية الأكثر حضوراً في كأس العالم، إذ يتساوى مع المنتخبين المغربي والسعودي بـ5 مشاركات، قبل خوضه كأس العالم قطر 2022، لكنه عجز خلال مشاركاته السابقة عن تخطي الدور الأول.

ويفتتح نسور قرطاج مشاركتهم بملاقاة الدنمارك يوم 22 نوفمبر المقبل على ملعب المدينة التعليمية.

الجميع في تونس يتأهب للعبور للمرة الأولى للدور ثمن النهائي وفي مشاركاتها السابقة، عجزت تونس عن التأهل للدور الثاني، عندما خاضت 15 مباراة في إجمالي مشاركاتها وحققت انتصارين و4 تعادلات و9 هزائم، لكنها كانت أول منتخب عربي وإفريقي يحقق فوزاً في النهائيات وذلك أمام المكسيك في 1978.

وفي الجولة الثانية بالمونديال تواجه تونس منتخب أستراليا في 26 نوفمبر المقبل بملعب الجنوب، وتستكمل مباريات الدور الأول بمواجهة أبطال العالم منتخب فرنسا في 30 من الشهر ذاته بملعب المدينة التعليمية.

منتخب أستراليا

يخوض المنتخب الأسترالي المونديال باحثاً عن خطف بطاقة التأهل للمرة الأولى إلى الأدوار الإقصائية.

منتخب أستراليا يلتقي نظيره الفرنسي في مواجهة متكررة بعد أن لعبا معاً في مونديال روسيا 2018.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *