ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / فان فليوتن تتوج ببطولة العالم للدراجات على الطرق رغم إصابتها

فان فليوتن تتوج ببطولة العالم للدراجات على الطرق رغم إصابتها

تحدت النجمة الهولندية أنيميك فان فليوتن إصابتها بكسر في المرفق وأصبحت أكبر دراجة سنا تُتوج بلقب بطولة العالم للدراجات على الطرق، بعدما فازت بالبطولة اليوم السبت في أستراليا.

وتألقت فان فليوتن، التي تتم العام الأربعين من عمرها في الثامن من أكتوبر المقبل، بشكل كبير في الكيلومتر الأخير من السباق، الذي أقيم على مسافة 3ر164 كيلومترا من هيلينسبورج إلى لونجونج، لتتفوق على المجموعة المتقدمة وتحقق الفوز في النهاية.

واحتلت البلجيكية لوتي كوبيكي المركز الثاني وتلتها الإيطالية سيلفيا بيرسيكو في المركز الثالث.

وقالت فان فليوتن في تصريحات لشبكة “إن.أو.إس” التليفزيونية الهولندية :”لا يمكنني تصديق هذا. رأيت أنني كنت أحظى بفرصة أخرى وهي تحقيق انطلاقة قوية قبل النهاية.”

وجاء التتويج باللقب العالمي في العام الذي توجت خلاله أيضا بجميع السباقات الكبرى حيث فازت بلقب فئة السيدات في سباقات جيرو دي إيطاليا وتور دو فرانس وفويلتا.

وقالت فان فليوتن إنها عانت بشكل كبير للغاية من الألم خلال السباق.

وتعرضت فان فليوتن لكسر في المرفق يوم الأربعاء الماضي إثر تصادم خلال منافسات عكس عقارب الساعة.

لكن النجمة الهولندية واصلت المشوار في البطولة لتتوج اليوم السبت بلقبها لسباق الطرق للمرة الثانية ، وكانت المرة الأولى قبل ثلاثة أعوام.

وتوجت فان فليوتن باللقب اليوم وعمرها 39 عاما و351 يوما لتصبح الفائزة الأكبر سنا بلقب بطولة العالم محطمة بذلك الرقم الذي سجله مواطنها يوب زوتميلك عام 1985 عندما احزز البطولة وعمره 38 عاما و272 يوما، حسب شركة “جريس نوت” للإحصائيات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *