ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار كرة السلة / عبد المطلب: رابطة NBA في مصر هدفها انتقاء المواهب الصغيرة للسلة

عبد المطلب: رابطة NBA في مصر هدفها انتقاء المواهب الصغيرة للسلة

تحدث محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة سابقًا بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن تعيينه نائبًا لرئيس الرابطة الوطنية لكرة السلة في إفريقيا “NBA Africa” ورئيس مكتبها المقرر افتتاحه في أوائل عام 2023 في مصر.

قال محمد عبد المطلب عبر تصريحات تليفزيونية : “هذا شرف كبير لكرة السلة المصرية أن NBA AFRICA تختار مصر ليقام بها أول مكتب في شمال أفريقيا، ورابع مكتب في القارة الإفريقية”.

وأضاف: “الهدف الأساسي من هذا المكتب هو انتقاء اللاعبين واختيار المواهب الصغيرة التي من الممكن أن تصل للعب في NBA، حيث أن الـ NBA له شعبية كبيرة والجميع يتابعه ويشاهده، ويرجع اهتمام NBA بالاستثمار والانتشار في أفريقيا وجود عدة لاعبين من أفريقيا حيث يوجد 50 لاعب في الدوري الأمريكي من إفريقيا”.

وأكد: “تعتبر إفريقيا هي المنبع التي تستطيع إضافة شعبية كبيرة لـ NBA، الجميع شاهد ليفربول قبل وبعد وجود محمد صلاح، هذا المبدأ يتم تطبيقه أيضًا على كرة السلة الأمريكية، إفريقيا تضم مواهب كبيرة في كرة السلة ومهمتنا اكتشافها وانضمامهم لـ NBA”.

وواصل: “يتم أيضًا من خلال الـ NBA متابعة ومساعدة ودعم الأندية المشاركة في البطولة الإفريقية في مباراتيهما، حيث أنه في العام القادم من البطولة سيمثل النادي الأهلي مصر في البطولة، نهدف أيضًا إلى عمل خطط وبرامج لكرة السلة في المدارس لكي يكون للسلة شعبية أكبر”.

واختتم: “تقدمت باستقالتي من اتحاد كرة السلة واللجنة الأولمبية بعد تولي المنصب القاري، كان هناك منافسة في اختيار نائب الرئيس حيث أن الـ NBA كان ينظر من ناحية الاستثمار ونقل المعرفة والمعلومات والخبرات وطريقة الانتقاء والتدريب، كنا نتحدث بطريقة اقتصادية، حيث كان الأساس هو الخبرة العملية للمرشح لشغل هذا المنصب”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *