ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار كرة السلة / شيكاغو بولز وأوكلاهوما سيتي يقصيان تورنتو ونيو أورليانز في الدوري الأمريكي للسلة

شيكاغو بولز وأوكلاهوما سيتي يقصيان تورنتو ونيو أورليانز في الدوري الأمريكي للسلة

سجل زاك لافين 30 نقطة في الشوط الثاني، ليقود فريقه شيكاغو بولز لقلب تأخره بفارق 19 نقطة أمام مضيفه تورنتو رابتورز إلى انتصار مثير بنتيجة 109 / 105 في مباراتهما التي جرت مساء الأربعاء (صباح الخميس بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة (إن بي أيه).

ويحل بولز ضيفا على ميامي هيت غدا الجمعة في مواجهة سيصعد الفائز منها لمواجهة ميلووكي باكس في الدور الأول بالأدوار الإقصائية (بلاي أوف) للقسم الشرقي الأسبوع المقبل.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم رابتورز بفارق 16 نقطة، قبل دقيقتين و42 ثانية على انتهاء الفترة الثالثة في اللقاء، لكن لافين قاد انتفاضة شيكاغو بولز، حيث أحرز 17 نقطة في تلك الفترة، ليقلص الفارق إلى 9 نقاط قبل انطلاق الفترة الرابعة (الأخيرة)، التي سجل خلالها الفريق الضيف 37 نقطة، مقابل 24 نقطة لأصحاب الأرض.

وبصفة عامة، أحرز لافين 39 نقطة، كما قام بست متابعات تحت السلة وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، في حين سجل زميله ديمار ديروزان 23 نقطة في اللقاء، و7 متابعات بالإضافة إلى تصديين.

في المقابل، سجل باسكال سياكام، لاعب رابتورز، 32 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة ، فيما أضاف زميله فريد فان فليت 26 نقطة من بينها 7 رميات ثلاثية و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وفي مباراة أخرى ضمن الملحق الفاصل المؤهل للأدوار الإقصائية في المسابقة، أظهرت تشكيلة فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر الشابة اتزانا هائلا تحت الضغط، لتحقيق انتصار ثمين على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز بنتيجة 123 / 118.

ويرجع الفضل في تحقيق ثاندر هذا الانتصار لتألق الثنائي جوش جيدي وشاي جيلجوس ألكساندر.

وبهذا الانتصار ضرب أوكلاهوما موعدا مع مينيسوتا تمبروولفز غدا، حيث يصعد الفائز منهما لمواجهة دنفر ناجتس في الدور الأول للأدوار الإقصائية، فيما أقصي بيليكانز من المسابقة.

ولم يحرز جيلجوس ألكساندر سوى 7 نقاط فقط في الشوط الأول، لكنه سجل أعلى عدد من النقاط خلال اللقاء، عقب إحرازه 32 نقطة، مسجلا جميع رمياته الحرة الثمانية التي نفذها في المباراة.

من جانبه، قدم جيدي أداء رائعا، وأنهى المباراة بتسجيله 31 نقطة، بالإضافة لتقديمه 10 تمريرات حاسمة وقيامه بتسع متابعات تحت السلة.

أما براندون إنجرام فأحرز 30 هدفا لمصلحة فريقه بيليكانز، بالإضافة لقيامه بست متابعات تحت السلة و7 تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق.

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *