ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / رالي دكار: العدّ العكسي انتهى للنسخة «الأصعب والأكثر تحملاً»

رالي دكار: العدّ العكسي انتهى للنسخة «الأصعب والأكثر تحملاً»

عندما يتعلق الأمر بسباقات التحمل في رياضة السيارات، لا شيء يمكنه منافسة رالي داكار السنوي الذي تبدأ نسخته الـ 45 على شواطئ البحر الأحمر السبت.

وستكون الانظار شاخصة الى التحدي المنتظر بين 31 ديسمبر و15 يناير 2023، على أن تستمر المنافسات طوال 15 يوماً، بما فيها أربعة أيام في صحراء الربع الخالي. وتبلغ المسافة الاجمالية لرالي داكار 8.549 كلم، منها 4.706 مراحل خاصة.

“كن خائفا” هو شعار مسار دكار لعام 2023، حسب ما اعلنه المنظمون عند الكشف عن النسخة الـ 45.

لا يبدو أن التحذير قد شكل رادعًا لاحد: سينطلق أكثر من 800 متسابقا من سائقين ومساعديهم، في مجموعة من الدراجات النارية والسيارات والكواد والشاحنات والمركبات الخفيفة عندما ينطلق السباق السبت.

من بينهم بعض الأسماء المعروفة، بمن فيهم بطل العالم للراليات تسع مرات الفرنسي سيباستيان لوب (البحرين ريد إكستريم) الذي يتطلع الى المنافسة على اللقب في مشاركته السادسة في دكار.

وقال لوب “إنها 14 مرحلة، إنها طويلة جدا، سباق تحمّل حقيقي”.

وأضاف السائق الفرنسي الذي فاز قبل فترة وجيزة بتحدي الـ “اكستريم اي” وسيكون بحاجة لرفع مستواه الى الحد الاقصى إذا اراد الفوز باللقب للمرة الاولى: “نحن بحاجة إلى إيجاد السرعة المناسبة للوصول إلى النهاية بأقل عدد ممكن من الأخطاء”.

وسيكون على لوب الاطاحة بالقطري ناصر العطية (تويوتا) حامل اللقب والفائز أربع مرات، لكنه سيواجه أيضًا أسطورة “دبليو أر سي” آخر هو الاسباني كارلوس ساينس (ميني) بالإضافة إلى نجم دكار العظيم الفرنسي ستيفان بيترهانسل (أودي) الذي فاز بالحدث 14 مرة – ثمانية في فئة السيارات وستة في الدراجات.

على صعيد الدراجات النارية، سيواجه حامل اللقب البريطاني سام سندرلاند (جاس جاس) تحديًا صعبًا بمواجهة أمثال الاسترالي دانيال ساندرز (جاس جاس)، التشيلياني بابلو كوينتانيلا (هوندا)، النمسوي ماتياس فالكنر (كي تي إم) والفرنسي أدريان فان بيفرين (هوندا).

وتوقع الفرنسي يان لو موينر، المدير العام لشركة أموري الرياضية منظّمة الحدث أثناء تقديم المسار “ان تقدّم هذه النسخة تحدياً هائلاً” تحت شعار “التحمل الشديد” ومع “المزيد من الكثبان الرملية في المراحل الخاصة”.

وبخلاف النسخ الثلاث السابقة، منها نسخة عام 2022، سيجتمع جميع المشاركين ضمن مخيم مبيت على بُعد 200 كلم من المدينة المنورة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *