ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار كرة السلة / رابتورز يقيل نورس بعد فشل التأهل الى “بلاي أوف”

رابتورز يقيل نورس بعد فشل التأهل الى “بلاي أوف”

لم يشفع للمدرب نيك نورس قيادته تورونتو رابتورز عام 2019 الى لقبه الأول في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية إذ أقيل الجمعة من منصبه بعد فشل التأهل الى الـ”بلاي أوف” وفق ما أعلن النادي الكندي.

وقال رئيس رابتورز ماساي أوجيري إن النادي اتخذ هذه الخطوة لأنه يحتاج الى “إعادة الضبط” بعدما أنهى الموسم المنتظم بـ41 انتصاراً مقابل 41 هزيمة وفشل في التأهل الى الأدوار الإقصائية بخسارته مباراة الملحق “بلاي إن” أمام شيكاغو بولز.

وأضاف “أن القرار بإجراء تغيير مماثل لا يكون سهلاً بتاتاً ولا يتم بسهولة أو استخفاف، لاسيما عندما يتعلق الأمر بشخص كان جزءاً لا يتجزأ من الإنجازات التاريخية لهذا الامتياز (النادي)، وكان قائدًا ثابتاً في بعض أصعب التحديات التي واجهها فريقنا”.

ورأى أن “هذه فرصة لنا لإعادة الضبط، لإعادة التركيز، لتعيين الأفراد واللاعبين الذين سيساعدوننا في الوصول الى هدفنا المتمثل بإحراز لقبنا التالي”.

ووصل نورس (55 عاماً) الى رابتورز عام 2013 في منصب مساعد المدرب دواين كايسي قبل أن يحل بدلاً من الأخير بعد خروج الفريق من الدوري الثاني للأدوار الإقصائية عام 2018.

وقاد نورس الفريق الى لقب الدوري عام 2019 بالفوز على حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز في النهائي، لينال لقب أفضل مدرب للموسم.

لكن الفريق فشل في التأهل الى الـ”بلاي أوف” عام 2021 وخرج من الدور الأول العام الماضي على يد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ثم أهدر في وقت سابق من الشهر الحالي تقدمه على شيكاغو بولز بفارق 19 نقطة وخسر مباراة الملحق المؤهلة الى الـ”بلاي أوف”.

وفي مواسمه الخمسة مع الفريق، حقق نورس 227 فوزاً مقابل 163 هزيمة.

وأفادت تقارير أن إيمي أودوكا الذي قاد بوسطن سلتيكس الى نهائي الموسم الماضي، قد يكون مرشحاً لتولي مهمة خلافة نورس.

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *