ar
الرئيسية / أخبار التنس / ديوكوفيتش يشارك في بطولة أديلايد للتنس تمهيدا لعودته لبطولة أستراليا

ديوكوفيتش يشارك في بطولة أديلايد للتنس تمهيدا لعودته لبطولة أستراليا

يستعد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمشاركة في بطولة أديلايد الدولية الشهر المقبل، وذلك بعد عام واحد فقط من ترحيله من أستراليا.

تم التأكيد الشهر الماضي على أن ديوكوفيتش بات يتمتع بحرية اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى في الموسم المقبل، بعد إلغاء حظر لمدة ثلاث سنوات كان مفروضا عليه من دخول البلاد.

وقبل انطلاق البطولة الشهر المقبل، كان ديوكوفيتش محور جدل كبير بعد محاولاته للعب في ملبورن ، رغم عدم تلقي لقاح للوقاية من مرض كوفيد – 19.

وأدى ذلك إلى ترحيل ديوكوفيتش ، وإلغاء تأشيرته لأسباب تتعلق بالصحة العامة، وتم فرض حظر تلقائي لمدة ثلاث سنوات على دخوله أستراليا.

ورغم ذلك، سلم وزير الهجرة الاسترالي أندرو جايلز، تأشيرة إلى ديوكوفيتش، حيث لم يعد الالتزام بالحصول على اللقاح الذي كان ساري المفعول في وقت سابق من هذا العام عائقا أمام مشاركته.

وبناء على ذلك ، سيستعد ديوكوفيتش ، بطل أستراليا المفتوحة 9 مرات، للعودة إلى ملبورن من خلال اللعب ببطولة أديلايد، التي يشارك فيها العديد من نجوم التنس.

ويطمح ديوكوفيتش، الذي توج بالبطولة الختامية لموسم التنس هذا العام في نوفمبر الماضي، للفوز بلقبه الـ22 في بطولات جراند سلام، لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الإسباني رافاييل نادال كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى في التاريخ.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *