ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار كرة السلة / ديورانت يقود بروكلين نتس لاكتساح جولدن ستيت بالدوري الأمريكي للسلة

ديورانت يقود بروكلين نتس لاكتساح جولدن ستيت بالدوري الأمريكي للسلة

سجل فريق بروكلين نتس ثالث أكبر عدد من النقاط خلال شوط أول في تاريخ بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة (إن بي آيه)، وذلك في المباراة التي فاز فيها 143 /113 على ضيفه فريق جولدن ستيت واريورز بالمسابقة في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وأنهى نتس الشوط الأول متقدما بنتيجة 91 / 51 على منافسه، بفضل تألق نجمه كيفن دورانت، الذي أحرز 21 نقطة خلال الشوط الأول، من إجمالي 23 نقطة أحرزها خلال المباراة، ليقود فريقه لمواصلة انتفاضته في البطولة بتحقيق فوزه السابع على التوالي.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2001، التي يخسر فيها واريورز بفارق 30 نقطة في المسابقة، ليواصل الفريق نتائجه السيئة في الفترة الأخيرة، والتي شهدت تلقيه 16 خسارة مقابل 3 انتصارات فقط خلال آخر 19 مباراة في البطولة.

وكانت هذه هي الخسارة رقم18 التي يتلقاها واريورز مقابل 15 فوزا فقط خلال مسيرته في البطولة خلال الموسم الحالي.

كما حقق بروكلين، الذي خاض المباراة بدون نجمه كيري إيرفينج بسبب إصابته في ربلة الساق رقما قياسيا آخر بعدما سجل 9 من لاعبيه 10 نقاط على الأقل في المباراة، من بينهم إدموند سومنر، الذي أحرز 16 نقطة، ورويس أونيل (14 نقطة) وبن سيمونز (10 نقاط).

من جانبه، أضاف جيمس وايزمان بعض الإيجابية لجولدن ستيت، عقب تسجيله 30 نقطة في اللقاء، في حين قدم زميله جوردان بول أداء باهتا بعدما قام بأربع تسديدات متقنة فقط من إجمالي 17 محاولة في المباراة، بالإضافة إلى سبع تمريرات خاطئة.

وحافظ نتس على عروضه ونتائجه الجيدة، بعدما حقق 11 فوزا في لقاءاته الـ12 الأخيرة، محققا فوزه الـ20 مقابل 12 خسارة في البطولة هذا الموسم.

من ناحية أخرى، أوقف تورنتو رابتورز (المتعثر) سلسلة انتصارات مضيفه نيويورك نيكس، التي استمرت في لقاءاته الثمانية الأخيرة بالمسابقة، بعدما تغلب عليه 113 / 106، في ظل تألق غير عادي من لاعبه باسكال سياكام، الذي سجل 52 نقطة في المباراة.

وأحرز سياكام 34 نقطة خلال الربعين الثاني والثالث، علما بأنه أطلق 17 تسديدة متقنة من إجمالي 25 محاولة، فيما سجل 16 نقطة من الرميات الحرة من إجمالي 18 رمية، ليلعب دورا هاما في إيقاف سلسلة هزائم تورنتو، التي استمرت في مبارياته الست الماضية بالبطولة.

وأضاف فريد فانفليت 28 نقطة لتورنتو، في حين سجل جوليوس راندل 30 نقطة مع قيامه بـ13 متابعة تحت السلة لمصلة نيكس، وأحرز زميله آر جي باريت 4 رميات ثلاثية خلال نقاطه الـ30 التي سجلها خلال اللقاء.

ورغم تألق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، خلال لقاء فريقه ميلواكي بكس ضد مضيفه كليفلاند كافالييرز، بقيادة نجمه دونوفان ميتشل، لكنه لم يقف حائلا أمام خسارة ناديه بنتيجة 106 / 114.

وحقق أنتيتوكونمبو خلال المباراة أعلى رصيد من النقاط خلال مسيرته في البطولة هذا الموسم، عقب تسجيله 45 نقطة، بالإضافة لقيامه بـ14 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وتصديين لتسديدات المنافس.

ولعب ميتشل دورا بارزا في فوز كافالييرز، حيث أحرز 36 نقطة و4 متابعات و6 تمريرات حاسمة، بالإضافة لاستخلاصه كرتين من لاعبي المنافس، بينما أضاف داريوس جارلاند 23 نقطة وجاريت ألين 19 نقطة مع قيامه بثماني متابعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *