ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / تحديد موعد تحدي دبي للدراجات الهوائية

تحديد موعد تحدي دبي للدراجات الهوائية

يعود أضخم حدث لركوب الدراجات الهوائية في دبي، تحدي دبي للدراجات الهوائية، برعاية مجموعة “دي بي ورلد”، في دورته الثالثة يوم 6 نوفمبر المقبل.

وهو أحد أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة، حيث يتحول شارع الشيخ زايد، إلى مسار مفتوح لركوب الدراجات الهوائية، بمشاركة الآلاف من عشاق هذه الرياضة.

ويقدم تحدي دبي للدراجات الهوائية، فرصة رائعة للعائلات والأطفال للمشاركة في المسار العائلي بطول 4 كلم، والذي يقام على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد.

بينما يبلغ طول المسار على شارع الشيخ زايد، 12 كلم، ويمتد من مركز دبي التجاري العالمي إلى حديقة الصفا، والمسار العائلي سيكون في وسط مدينة دبي.

ويتماشى تنظيم تحدي دبي للدراجات الهوائية، وهو أحد أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة، مع الجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الطموحة لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة، وكذلك أكثر المدن نشاطاً في العالم.

ومع العلم أن دورة العام الماضي من تحدي دبي للدراجات الهوائية، شهدت مشاركة 33 ألف دراج من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة “على مدار العامين الماضيين، اكتسب تحدي دبي للدراجات الهوائية، شعبية كبيرة على مستوى الإمارة وشهد إقبالاً هائلاً من السكان والزوار”.

وأضاف “كما أصبح من أبرز الفعاليات في تحدي دبي للياقة، ويتيح للمشاركين فرصة فريدة لخوض تجربة استثنائية في دبي، والاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية وسط المعالم والشوارع الأكثر شهرة في المدينة”.

وأكمل “كل ما تحتاجه هو 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي والمثابرة على مدى 30 يومًا، فهي كافية لمساعدة أي شخص على تكوين عادات صحية جديدة ومفيدة”.

ومن جهته، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي “بفضل دعم وتوجيهات ورعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أصبح تحدي الدراجات الهوائية، حدثا فريدا ضمن تحدي دبي للياقة”.

وأضاف “سجل التحدي أكبر عدد مشاركة في سباق دراجات هوائية على الإطلاق، بعدما تجاوز عدد المشاركين في النسخة الماضية 32750، وتحول شارع الشيخ زايد إلى أكبر مضمار دراجات مفتوح في العالم”.

وزاد “نتوقع مشاركة كبيرة في الدورة الثالثة، بعدما زادت شعبية رياضة الدراجات الهوائية، وارتفع أعداد ممارسيها بشكل كبير بفضل انتشار ثقافة ممارسة هذه الرياضة وزيادة مسارات ومضامير الدراجات الهوائية في دبي”.

وبدوره، قال دانيال فان أوترديك، رئيس الاتصالات، قسم الاتصال المؤسسي لمجموعة “دي بي ورلد” “نؤمن في المجموعة، بأن الحفاظ على اللياقة البدنية يمثل عنصراً جوهرياً للحفاظ على الصحة البدنية والذهنية”.

وأضاف “نحن نشجع زملاءنا على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة النشاط البدني المنتظم، ويعد ركوب الدراجة الهوائية رياضة متكاملة يمكن للجميع من مختلف الأعمار وشتى القدرات البدنية الاستمتاع بها”.

ويذكر أن دورة هذا العام من تحدي دبي للياقة، تضم جدولا متنوعا وشاملا من الفعاليات الرياضية، والذي يعد الأكبر من نوعه منذ إطلاق المبادرة.

ويشمل العديد من الأنشطة وحصص اللياقة، ضمن قرية دي بي ورلد في كايت بيتش للياقة، وقرية هيئة الطرق والمواصلات في لاست أكزت للياقة.

كما سيكون هناك 17 مركزاً للياقة البدنية، وأيضا العديد من الفعاليات وحصص اللياقة المجانية.

ويعود تحدي دبي للجري ليقام يوم 20 نوفمبر المقبل، ليحول شارع الشيخ زايد إلى مسار مفتوح للجري أمام العائلات والعدائين الهواة والمحترفين.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *