ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / بيريز يتوج بسباق فورمولا/1 في سنغافورة

بيريز يتوج بسباق فورمولا/1 في سنغافورة

توج المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول، بلقب سباق الجائزة سنغافورة الكبرى، اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1، بعدما تفوق على سائق فريق فيراري تشارلز لوكلير من موناكو، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول.

ويتعين على الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول الثاني، الانتظار لأسبوع آخر على الأقل ليتوج بلقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي.

حقق بيريز ثاني ألقابه هذا الموسم، واللقب الرابع في مسيرته متفوقا على ثنائي فريق فيراري لوكلير، والإسباني كارلوس ساينز.

مع ذلك، يخضع بيريز للتحقيق بشأن تعديه على سيارة الأمان. والعقوبة التي من المحتمل توقيعها عليه هي التراجع خمس ثوان لن تضره في شيء لاسيما وأنه أنهى السباق بفارق 4ر7 ثانية عن أقرب ملاحقيه ولكن في حالة تطبيق عقوبة التراجع لعشر ثوان كان سيتراجع للمركز الثاني.

يكون فيرستابن سعيدا بالحصول على المركز السابع، في سباق لم تكتمل لفاته الـ61 وانتهى بعد ساعتين فقط مما أدى لإنهاء اللفة في زمن طويل، بسبب الظروف الجوية بالإضافة لدخول سيارة الأمن عدة مرات.

كان بإمكان السائق الهولندي أن يحسم لقب بطولة العالم لو كان فاز بسباق اليوم وسارت النتائج الأخرى في مصلحته.

لكن فشل ريد بول في منح فيرستابن الوقود الكافي للفته الأخيرة في التجربة الرسمية أجبره على البدء من المركز الثامن على شبكة الانطلاق. وقفز فيرستابن للمركز الخامس في السباق، ولكن خطأ في القيادة جعله يتراجع مرة أخرى.

والآن يتفوق فيرستابن على لوكلير بـ104 نقاط، مع تبقي خمس سباقات على نهاية الموسم، وسيحصل السائق الهولندي على فرصة ثانية لحسم اللقب الأحد المقبل في اليابان.

وقال بيريز في مقابلة بعد السباق: “بالتأكيد كان أفضل أداء قدمته. تحكمت في السباق. اللفات الثلاثة الأخيرة كانت قوية للغاية، قدمت كل ما عندي اليوم”.

وبالحديث عن خضوعه للتحقيق، أضاف: “ليس لدي فكرة عما يحدث، قالوا لي فقط أنني سأخضع للتحقيق وأنه يجب أن أوسع الفارق”.

وقال لوكلير: “البداية السيئة تضعنا في الخلف وبعدها كان السباق صعبا للغاية”.

بداية السباق تأجلت لمدة ساعة بعد هطول الأمطار بغزارة ولم يكن المضمار قد تم تجفيفه بشكل كامل مع بداية السباق؛ حيث اعتمد كل السائقين على إطارات متوسطة.

وتفوق بيريز على لوكلير في المنعطف الأول، بينما قفز ساينز سريعا للمركز الثالث بعدما تفوق على البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *