ar
الرئيسية / أخبار الدراجات / بوجاتشار يقاتل في كلاسيكيات الدراجات الهوائية

بوجاتشار يقاتل في كلاسيكيات الدراجات الهوائية

لم يتمكن الألماني باسكال أكرمان، دراج فريق الإمارات، من تحقيق فوزه الثالث في سباق بريدين كوسكيجد الكلاسيكي للدراجات الهوائية، بفارق سنتميترات.

وحل أكرمان في المركز الثاني، بعد الفائز بالمركز الأول، البلجيكي جربن ثيسن، دراج فريق إنترمارشيه- سيركس- وانتي، وحل في المركز الثالث، الدراج سام ويلسفورد، من فريق دي إس إم.

وأعد الفريق الوضع المناسب لأكرمان، كي ينطلق بالشكل الأمثل نحو خط النهاية.

لكن كان ثيسن نجح في إتمام التفاف رائع، وتخطى أكرمان في الأمتار القليلة الأخيرة من السباق.

وقال أكرمان “قدم الفريق عملا رائعا اليوم، لكني أشعر بالإحباط لأنني لم أتمكن من الوصول أولا، لأن ثيجسن كان الأسرع”.

وأضاف “يقدم الفريق جهدا مميزا جدا كما رأينا مع مولانو، وأتمنى أن نستغل روح الفريق وهذا المستوى الراقي، في السباقات القادمة”.

ومن ناحية أخرى، ظهر السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بأداء هجومي فارق، وحصل على المركز الرابع في أول سباق كلاسيكي تاريخي كبير هذا العام، وهو “ميلانو- سانريمو”.

ورغم سقوط بوجاتشار، في المنطقة المحايدة، إلا أنه نهض إلى دراجته مرة أخرى، واستأنف السباق ولم يصب سوى بخدوش بسيطة، ثم تابع السباق البالغ 294 كيلومتر إلى سانريمو.

وارتفعت درجات الحرارة، عندما دخل الدراجون إلى التلة قبل الأخيرة خلال اليوم، وهي لاسيبريسا، وذلك قبل نهاية السباق بـ30 كلم، ثم تمكن فريق الإمارات من السيطرة على مقدمة السباق عند القمة.

وشن تيم ويلينز هجوما عنيفا قبل نهاية السباق بنحو 9 كلم، مع اقتراب بوجاتشار منه في المنحدرات السفلية من بوجيو.

وانطلق بوجاتشار، مع فان دير بويل، دراج فريق ألبيتشن- ديسيونيك، ورد بهجوم مضاد تاركا، بوجاتشار يطارد مجموعة من نخبة الدراجين المفضلين بما في ذلك وت فان ايرت، دراج فريق جامبو- فيزما، وفليبو جانا، دراج فريق إنيوس- جريناديرز.

وتعاون الثلاثي المنطلق بشكل جيد، لكنهم لم يتمكنوا من اللحاق بالدراج فان دير بويل، والذي وصل منفردا إلى خط النهاية، وحصل بوجاتشار، على المركز الرابع، متقدما بمركز واحد عما حصل عليه في سباق 2022، عندما حل في المركز الخامس.

وقال بوجاتشار “لا أشعر بالندم اليوم، وكان لدي هدف واحد وهو الهجوم بعد جهد تيم ويلينز الكبير، وقام مع بقية الزملاء بعمل ممتاز لإعداد الهجوم، ولم تكن لدي القوة الكافية للذهاب بمفردي”.

وأضاف “قام فان دير بويل، بهجومه الكبير، وفتح فجوة كبيرة بسرعة، وكنت أشعر بتعب شديد عند النهاية، لكني حققت أفضل ما يمكنني اليوم، ولدي آمال كبيرة للسنوات القادمة في هذا السباق”.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *