ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / «بروكسل الماسي»: جاكسون تستهدف الرقم العالمي لسباق 200م

«بروكسل الماسي»: جاكسون تستهدف الرقم العالمي لسباق 200م

تسعى العداءة الجامايكية شيريكا جاكسون لتحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر عدوا للسيدات، وهو أحد أقدم الأرقام القياسية في تاريخ ألعاب القوى، وذلك الجمعة في لقاء ميموريال فان دام، وهو اللقاء قبل الأخير في جدول سباقات الدو

وبحسب وكالة «رويترز»، قالت جاكسون للصحافيين خلال مؤتمر صحافي الخميس في بروكسل: «في بطولة العالم كنت قريبة للغاية من تحطيم الرقم». وتابعت: «تحدثت أنا والمدرب ونسعى خلف تحقيق (الرقم القياسي) هذا العام، وأتمنى أن أحققه (الجمعة)». وحققت العداءة البالغة من العمر 29 عاما ثاني أسرع وقت في التاريخ وهو 21.41 ثانية لتفوز بلقبها الثاني على التوالي لسباق 200 متر في بطولة العالم في بودابست الشهر الماضي.

والرقم القياسي العالمي مسجل باسم الراحلة فلورنس جريفيث غوينر في عام 1988 ويبلغ 21.34 ثانية. وقالت جاكسون إنها إذا حطمت الرقم القياسي الجمعة، فإن ذلك «سيخفف بعض الضغط» الواقع عليها قبيل إقامة نهائي الدوري الماسي يومي 16 و17 سبتمبر (أيلول) في يوجين. وأضافت : «إذا لم يكن الأمر كذلك، فلدينا فرصة أخرى في يوجين. لا يوجد سباق مثالي، لكنني أريد فقط أن أخوض سباقا جيدا (الجمعة) وبمجرد أن أضع كل شيء في مكانه الصحيح، فبالتأكيد (سأحطم الرقم) لأننا نكون قد اقتربنا. نحن قريبون جدا، بل نحن نطرق باب (المجد). وسيكون من الجيد أن ننعم ببعض الأجواء الجامايكية وهذا مضمار جديد». وقالت: «جسدي في حالة جيدة وعقلي جاهز، وهذا أفضل شيء يمكنني الجمع بينه… عقلي وجسدي. كل شيء ممكن (الجمعة)».

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية غدا في بروكسل.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *