ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار المصارعة / الfila يشيد بسمر حمزه صنعت التاريخ في المصارعه النسائيه

الfila يشيد بسمر حمزه صنعت التاريخ في المصارعه النسائيه

أبرز الاتحاد الدولي للمصارعة انجاز البطلة سمرة حمزة لكونها أول سيدة مصرية تصل إلى نهائيات بطولة العالم في المصارعة بالإضافة إلى انهائها الموسم في قمة التصنيف العالمي لوزن -76 كجم.

وقال موقع الاتحاد الدولي عن اللاعبة أنها صنعت التاريخ بهذه النتائج الغير مسبوقة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية حيث شاركت اللاعبة في ست بطولات حققت خلالهم خمس ميداليات .

استطاعت سمر تحقيق اللقب الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخها ، وفضية بطولة العالم وتصنيف كأس بولات تورليخانوف بالإضافة إلى برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط.

وكانت اللاعبة قد تصدرت التصنيف العالمي الجديد لوزن -76 كجم،وحلت سمر حمزة في المرتبة الأولى برصيد 71600 نقطة، بينما جاءت التركية ياسمين أدار في المرتبة الثانية برصيد 63000 نقطة، وفي المرتبة الثالثة جاءت لاعبة منتخب إستونيا أبب ماي برصيد 43000 نقطة.

الجدير بالذكر أن سمر حمزة توجت بفضية منافسات وزن -76 كجم ببطولة العالم التي اقيمت في العاصمة الصربية بلغراد.

واستطاعت سمر حمزة، ابنة مدينة الإسكندرية، خطف الأنظار مجددا بالصعود على منصة تتويج بطولة العالم للمصارعة، للعام الثاني على التوالي،كما أصبحت أول مصرية تصل للمباراة النهائية في بطولات العالم للمصارعة.

وعلى مستوى اللاعبين واللاعبات المصريين، صارت أيضا أول من يتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة، منذ 16 عاما، عندما توج محمد عبد الفتاح “بوجي” بذهبية في عام 2006.

 

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *