ar
الرئيسية / أخبار الخماسي الحديث / المصنفة الأولى عالميًا في الخماسي : أعشق الحضارة المصرية والمنافسة ستكون صعبة للفوز بالذهبية

المصنفة الأولى عالميًا في الخماسي : أعشق الحضارة المصرية والمنافسة ستكون صعبة للفوز بالذهبية

أعربت الفرنسية “إيلودي كلوفيل” المصنفة الأولى عالميًا في الخماسي الحديث عن سعادتها بالتواجد في مصر للمشاركة في منافسات بطولة العالم للكبار والمقامة بالإسكندرية.

وتستضيف ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية المسابقة خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري، وتتصدر مصر جدول الميداليات برصيد ميداليتين (ذهبية وفضية) قبل كوريا الجنوبية صاحبة الذهبية والبرونزية.

وتمكنت صاحبة 33 عامًا من التأهل للدور نصف النهائي للبطولة بعد الحصول على 1059 نقطة بالتصفيات وستتواجد في المجموعة الأولى من قبل النهائي.

وكشفت “إيلودي” في حوارها  عن صعوبة المنافسة، قائلة”سعيدة بالتواجد ضمن لاعبات الدور نصف النهائي، لعبت اليوم بصورة جيدة في التصفيات وهو شيء جيد للدخول في أجواء البطولة تدريجيا حتى أصل لأعلى مستوى لي يوم النهائي والمقرر السبت القادم”.

وأكملت “أشعر بالسعادة عندما أتواجد هنا في مصر للمشاركة في البطولات، هذه المرة الأولى لي في الإسكندرية، لكنني لعبت كثيرا بالقاهرة، الأجواء رائعة والتنظيم جيد، الملاعب ممتازة وأماكن الإقامة، أعلم الكثير عن الحضارة المصرية وأتمنى زيارة العديد من الأماكن السياحية”.

وأضافت “المنافسة لن تكون سهلة من أجل الفوز بالذهبية، لكنني دائما ما أركز على نفسي دون النظر إلى مستوى باقي اللاعبات لأنني إذا قدمت مردود جيد بالطبع ستكون النتيجة هي ما أعمل عليه دائما، وهو تحقيق المركزالأول”.

وأردفت “النظام الجديد للمسابقة زاد من صعوبة الأمر علينا كلاعبات، ويحتاج إلى لياقة بدنية عالية لكنه ممتع بالنسبة للمشاهدين وسيساهم في انتشار اللعبة، لذلك أركز على إجراء عملية الاستشفاء والتركيز على تحقيق الهدف الرئيسي وهو الوقوف على منصة التتويج والحفاظ على صدارة التصنيف العالمي”.

وتطرقت للحديث عن مستوى منتخب مصر “فريق السيدات المصري يضم مجموعة من أفضل اللاعبات وحققوا نتائج مبهرة في كؤوس العالم وفازوا بذهبية التتابع خلال النسخة الحالية، كما أن وجود 3 لاعبات بالدور قبل النهائي قوي على ما أقوله، كذلك على صعيد الناشئات والشابات يحققون ميداليات متنوعة”.

وأتمت المصنفة الأولى عالميًا: “بعيدًا عن الخماسي الحديث، أحب متابعة بطولات جودو، والسباحة أيضا لأنها الرياضة الأولى التي مارستها”.

يذكر أن “إيلودي كلوفيل” هي صاحبة الميدالية الفضية في اوليمبياد ريو 2016، والمتوجة بذهبية نهائي كأس العالم للخماسي الحديث الأخيرة والتي اقيمت في أنقرة التركية يونيو الماضي.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *