ar
الرئيسية / أخبار التزحلق علي الجليد / الشارقة تستضيف تصفيات التزلج المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 يناير الجاري

الشارقة تستضيف تصفيات التزلج المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 يناير الجاري

يستضيف ميدان التزلج بمنطقة الجادة بإمارة الشارقة، بطولتي ستريت 2022، للتزلج خلال الفترة من 29 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل، وبارك 2022 في الفترة من 5 فبراير المقبل وحتى 12 من نفس الشهر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتشهد البطولتين مشاركة أكثر من 300 متسابق من أمهر اللاعبين حول العالم، مع تأكيد مشاركة جميع الفائزين الاثني عشر بميداليات دورة ألعاب طوكيو 2020 في تصفيات الشارقة.

وبدأ المتسابقين في التوافد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تحضيرًا للبطولتين الحاسمتين. وسط حالة من الاعجاب الكبير بميدان التزلّج على اللوح في منطقة الجادة، والذي يُعد أكبر مشاريع إمارة الشارقة على الإطلاق، ويمتد الميدان على مساحة تزيد عن 90 ألف قدم مربع، ويضم حاليًا ستة ميادين منفصلة تتنوع بين ميدان للتزلج عالمي المستوى.

وتقام البطولتين لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبذلك، تنضم بطولتيّ «ستريت 2022» و «بارك 2022» العالميتين إلى قائمة طويلة من السلاسل والبطولات والأحداث الرياضية النخبوية التي أُقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي، الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للبطولة أن هذه الأحداث التاريخية ستظهر دولة الإمارات العربية المتحدة مجددًّا كمركزٍ للرياضات التنافسية الرائدة، ونرحب بنجوم رياضة التزلج على اللوح من جميع أنحاء العالم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *