ar
الرئيسية / أخبار الشطرنج / التعادل يحسم الماراثونية في دولية دبي للشطرنج

التعادل يحسم الماراثونية في دولية دبي للشطرنج

أوقف الهندي أرجون إريجيسي انتصارات منافسه الكازاخستاني رينات جومباييف، في قمة مباريات الجولة السادسة، من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، وأزاح إريجيسي منافسه عن قمة الترتيب، في مباراة سيطر فيها على جناح «الملك»، وترجمها إلى هجوم ساحق أجبر رينات على الاستسلام متنازلاً عن القمة.
وفي بقية مواجهات الجولة، وعلى الطاولة الثانية، واصل المصنف الأول في البطولة الروسي ألكسندر بريدكي عروضه القوية، حيث تمكن من اكتساح خصمه وأحد مفاجآت البطولة الهندي أيوش شارما، في مباراة أظهرت فارق الخبرة والتصنيف بينهما، والذي يزيد عن 500 نقطة، حيث لعب بريدكي بتفريع غير شائع من «الافتتاح الإسباني»، نجح من خلاله في إبعاد أيوش من منطقة اللعب النظري، وكسب بريدكي الرهان حيث ارتكب أيوش نقلة خاطئة أعطت للروسي تفوق واضح وترجمها لفوز سريع عند النقلة 20.
وشهدت الطاولة الثالثة مباراة ماراثونية امتدت 6 ساعات، وانتهت بالتعادل عند النقلة 112، كان قطبيها الإيراني أمين طبطبائي، والأميركي المخضرم فلاديمير أكوبيان في نزال، شهد إصراراً كبيراً من الشاب الإيراني للفوز، حيث قام بتجربة عدة مناورات في مرحلة النهايات، لكن خبرة أكوبيان أجبرته على التعادل.
وعاد الهندي راميشبابو براجاناندا إلى سكة الانتصارات، بعد تغلبه على مواطنه شاردول كاجري، وتمكن من تقليص الفارق مع المتصدرين إلى نصف نقطة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *