ar
الرئيسية / اخبار اللجنة البارالمبية / البارالمبية الدولية تؤجل مؤتمر فيستا العالمى لذوى الإعاقة

البارالمبية الدولية تؤجل مؤتمر فيستا العالمى لذوى الإعاقة

اتخذت اللجنة البارالمبية الدولية IPC واللجنة البارالمبية المصرية EPC قراراً اليوم بتأجيل مؤتمر فيستا الدولى لرياضات ذوى الإعاقة، والذى كان مقرراً له انعقاده فى الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإدارية بالقاهرة لموعد لاحق.
وجاء التأجيل بسبب عدم تمكن عدد كبير من المحاضرين والمتحدثين والباحثين السفر الآن بسبب التطورات الأخيرة فى المنطقة، وغيابهم سيؤدي إلى تقليل جودة البرنامج العلمي للمؤتمر، كما سيحد من فرص التفاعل والتواصل الشخصي، وهو ما يمثل هدفًا وقيمة رئيسية للمؤتمر.
وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية، أن مؤتمر فيستا الدولى التابع للجنة البارلمبية الدولية واحداً من أهم المؤتمرات العالمية الدولية التى توفر منصة لتبادل المعلومات والبحوث والخبرات المتعلقة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وكان من المفترض أن يعقد مؤتمر هذا العام فى مصر لتكون هذه المرة الأولى للقارة الأفريقية، وكانت تلك المناسبة مخططًا لها لتكون نقطة تحول هامة لتعزيز تطوير الرياضة البارالمبية فى هذه المنطقة وحول العالم، لذلك اتخذنا قراراً بتأجيل مؤتمر فيستا حتى موعد لاحق، سيتم تحديد الموعد الجديد لمؤتمر فيستا في وقت مناسب يتم تحديده لاحقاً مع استمرار التواصل للحصول على معلومات لجميع المسجلين الحاليين بالمؤتمر مع اللجنة المنظمة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *