ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / الاعلان عن تفاصيل سباق المشي الجديد في اولمبياد باريس 2024

الاعلان عن تفاصيل سباق المشي الجديد في اولمبياد باريس 2024

اتفق ​الاتحاد الدولي لألعاب القوى​ واللجنة الأولمبية الدولية على الشكل النهائي لسباق المشي للفرق، الذي سيظهر لأول مرة في ​أولمبياد 2024​ في باريس .

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى ان حدث سباق المشي المختلط للفرق الجديد سيكون طوله 195ر42 كيلومترا وهو نفس طول سباق الماراثون وان السباق سيُقام يوم 7 آب/أغسطس 2024 وسيكون مفتوحا لـ25 دولة حيث سيكون كل فريق مكونا من رجل وسيدة .

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى جون ريدجون: “نحن متحمسون لوجود سباق تتابع مختلط آخر في البرنامج الأولمبي لعرض مهارات كل من الرياضيين الرجال والسيدات في سباق واحد”.

وتابع: “تم تصميم هذا الشكل ليكون مبتكراً وديناميكياً ولا يمكن التنبؤ به، نعتقد أنه سيكون من السهل فهمه من قبل المشجعين.. والأهم من ذلك أنه سيضمن المساواة الكاملة بين الجنسين عبر المضمار الأولمبي ومسار السباق للمرة الأولى”.

وسيبدأ السباق العدّاء الذكر قبل أن تشارك عداءة في الجولة الثانية، وسيخوض العدّاء الجولة الثالثة على أن تختتم العداءة السباق.
وسيستمر السباق لمدة ثلاث ساعات تقريباً وسيقام على نفس المضمار مثل سباقات المشي الفردية، والتي سيكون عند سفح برج إيفل في باريس.

وستتضمن بقية سباقات المشي في أولمبياد باريس سباق 20 كيلومترا للرجال والسيدات. ولن يُقام سباق 35 كيلومترا الذي يتواجد في بطولات العالم لألعاب القوى.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *