ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / اقتراب موعد انطلاق النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية

اقتراب موعد انطلاق النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية

تتزايد وتيرة الحماس مع اقتراب موعد انطلاق النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023، بعد 10 أيام، حيث يتوقع عشاق رياضة المحركات منافسات شرسة في جميع الفئات خصوصا مع مشاركة 68 دولة.

ويختبر المشاركون في رالي داكار السعودية أقسى التجارب في رياضة المحركات على مدار 16 يوما في تحدي الصحراء المهيبة للمملكة بتضاريسها القاسية، لاختبار قدرتهم على التحمل لمسافة إجمالية تتخطى 8500 كيلومتر، خلال الفترة من 31 ديسمبر وحتى 15 يناير 2023.

وللعام الثاني على التوالي، يوفر رالي داكار السعودية فرصة مثالية للمصنعين لعرض تقنيات ديناميكية جديدة في ظل أقسى الظروف، وبما يدعم التزام السعودية ورالي داكار المشترك بجهود تعزيز الاستدامة في المستقبل بهدف إيجاد حلول لخفض الانبعاثات، وبما يواكب رؤية المملكة 2030.

وكان رالي داكار قد كشف في العام 2021 عن برنامجه الشامل لانتقال الطاقة تحت مسمى “مستقبل داكار”، حيث تستهدف خطة الانتقال التدريجي بشكل أساسي على مرحلتين، هي تحويل محركات سيارات وشاحنات السباق وتزويد معسكر المبيت “البيفواك” بمصادر متجددة للطاقة.

وعلى صعيد المركبات، يسعى رالي داكار السعودية للحفاظ على دوره كمختبر مفتوح للتحقق من التقدم التقني الذي يقوم به المصنعون وتحفيزهم على دفع عملية تطوير مزيج من المركبات التي تعمل إما بمحركات كهربائية أو هجينة أو التي تعمل بالهيدروجين في المستقبل.

وحققت فئة السيارات إنجازا جديدا في رالي داكار السعودية 2022، حين تمكنت مركبات تعمل بالطاقة البديلة من المنافسة على الصدارة، بل والفوز ب4 مراحل مع 3 سائقين مختلفين.

ويتضمن المسار مرحلة ماراثونية واحدة في منطقة الربع الخالي، وهي المرحلة التي تتطلب التعامل بشكل استراتيجي وبقوة ذهنية وبدنية عالية للمشاركين بالرالي لضمان استمرارهم وبقائهم ضمن دائرة المنافسة على مراكز متقدمة بدون خسارة الكثير من الوقت، حيث يخوض المتسابقون لها دون أي مركبات مساعدة أو مشاركة أحد أعضاء الفريق أو طاقم المساعدة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *