ar
الرئيسية / العاب جماعية / أخبار الكرة الطائرة / إنجازات تاريخية للرياضة المصرية في الطائرة واليد ورفع الأثقال والملاكمة وتنس الطاولة

إنجازات تاريخية للرياضة المصرية في الطائرة واليد ورفع الأثقال والملاكمة وتنس الطاولة

شهدت الساعات الماضية تحقيق العديد من الإنجازات على مستوى الرياضة المصرية في أكثر من لعبة، في يوم حافل للرياضة المصرية على كافة المستويات.

الكرة الطائرة
البداية كانت مع منتخب مصر للكرة الطائرة للرجال، والذي نجح في التتويج بكأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على الجزائر في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، ليحقق اللقب التاسع في تاريخه، ويستعيد اللقب الغائب منذ عام 2015.

وقدم أبطال مصر مباراة قوية أمام المنتخب الجزائري، ونجح الجهاز الفني بقيادة الإيطالي فلافيو جيونيلي المدير الفني في اقتناص النجمة الأفريقية التاسعة.

قائمة أبطال منتخب مصر للكرة الطائرة
أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد وحسام يوسف.

كرة اليد
واصل منتخب مصر لكرة اليد للشابات مواليد 2004 تقدمه في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في تونس، وحجز المنتخب مقعده في نهائي البطولة، عقب الفوز مساء أمس الأربعاء على منتخب غينيا بنتيجة 26-18 في مباراة الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر المباراة النهائية أمام منتخب أنجولا في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس.

قائمة منتخب مصر
جهاد وائل – سارة علوي – لبنى أشرف – مريم عمر – منة الله الحناوي – نادين طارق – ملك أحمد – جود أحمد – شهد صفي الدين – تقى كامل – لوجين أسامة – نوال أحمد – جنى صلاح – شروق محمود – فاطمة محمود – كنزي حاتم – بسملة إبراهيم.

رفع الأثقال
بدأ منتخب مصر لرفع الأثقال مشواره في منافسات بطولة العالم للكبار المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، وهي من من البطولات الإجبارية للتأهيل لأولمبياد باريس 2024.

شهد اليوم الأول لمشاركات البعثة المصرية تتويج الرباع المصري كريم كحلة بطلا للعالم بعدما أحرز ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في منافسات وزن 96 كجم، وفي الوزن نفسه أحرز الرباع المصري محمود حسني الميدالية البرونزية.

مواعيد منافسات منتخب رفع الأثقال في بطولة العالم

الأربعاء 13 سبتمر 2023
محمود حسني في منافسات وزن 96 كجم
كريم كحلة في منافسات وزن 96 كجم
نعمة سعيد في منافسات وزن 71 كجم

الخميس 14 سبتمبر 2023
سارة سمير في منافسات وزن 76 كجم .. الساعة 4:30 مساءً
ياسر حمدان في منافسات وزن 102 كجم .. الساعة 7 مساءً

السبت 16 سبتمبر 2023
حليمة عبدالعظيم في منافسات وزن 87 كجم .. الساعة 4:30 مساءً

الأحد 17 سبتمبر 2023
عبد الرحمن محمد في منافسات وزن 109 كجم .. الساعة 9 صباحًا

تضم قائمة منتخب مصر في بطولة العالم 7 لاعبين ولاعبات، وهم: سارة سمير وزن 76 كجم ، نعمة سعيد وزن 71 كجم ، حليمة عبد العظيم وزن +87 كريم كحلة وزن 96 كجم ، محمود حسني وزن 96 كجم ، ياسر أسامة وزن 102 كجم ، وعبد الرحمن محمد وزن +109 كجم.

ويترأس بعثة المنتخب المصري للكبار لرفع الأثقال في السعودية، أحمد مصطفى حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، يقود المنتخب فنيًا علاء حسن، بالإضافة إلى عمرو رمضان مدربًا، ومحمد حسني طه مدربًا،  ومحمد عيسي النجار ومحمد إحسان سكرتير عام الاتحاد إداريًا، والدكتور مجدي الصباغ طبيبًا.

تنس الطاولة
حجز منتخبا تنس الطاولة للرجال والسيدات مقعديهما في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما توج منتخب تنس الطاولة للرجال بكأس إفريقيا، وفاز منتخب الرجال المكون من: محمد البيلي، عمر عصر، يوسف عبد العزيز، على منتخب نيجيريا في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في المباريات، ليتأهل المنتخب الوطني لفرق الرجال إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتوج منتخب السيدات بكأس إفريقيا، بعدما فاز المنتخب المكون من: دينا مشرف، هنا جودة، مريم الهضيبي، على المنتخب النيجيري بنتيجة 3-0 في المباريات، ليتأهل أيضا إلى أولمبياد باريس 20234.

يقود المنتخب جهاز فني مكون من ماجد عاشور مدير فني وعماد مصيلحي مدرب عام وجيهان السيد مدربة لمنتخب السيدات.

الملاكمة
قدم أبطال مصر في الملاكمة مسوتيات مميزة في بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، حيث تأهل عبدالرحمن عرابي وعمر العوضي ويمنى عياد إلى نصف نهائي التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد، والمقامة حاليا في العاصمة السنغالية داكار.

من المقرر أن تلتقي يمنى عياد مع فاطمة الزهراء عبد القادر بطلة المنتخب الجزائري والحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط، في الدور نصف النهائي من البطولة في منافسات وزن 54 كجم.

بينما يواجه عمر العوضي، دي باروس ميجيل بطل منتخب الرأس الأخضر، في منافسات وزن 71 كجم في الدور نصف النهائي.

ويلتقي عبد الرحمن عرابي مع نظيره يونس نموشي بطل المنتخب الجزائري، في منافسات وزن 80 كجم في الدور نصف النهائي.

ويشارك في البطولة 280 ملاكم يمثلون 40 دولة، على أن يتأهل سبعة ملاكمين إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تضم قائمة منتخب مصر 11 لاعب ولاعبة، على النحو التالي: عبد الله سعيد وزن 51 كجم، أمير الكيلاني وزن 57 كجم، حازم نادر قنديل وزن 92 كجم، عمر عبد العزيز وزن 63 كجم، عمر العوضي وزن 71 كجم، عبد الرحمن عرابي وزن 80 كجم، يسري رزق وزن +92 كجم“.

بينما تضم قائمة اللاعبات كلًا من: “حبيبة إبراهيم وزن 50 ك، روان عزت وزن 57 ك، يمنى أحمد وزن 54 ك، رحمة محفوظ إبراهيم وزن 60 ك“.

ويترأس بعثة منتخب مصر في السنغال، الدكتورة ماجدة إسماعيل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاكمة والمشرفة على اللجنة النسائية، وأشرف فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، بينما يقود المنتخب المصري فنيًا سعيد حسن، وهيثم عبد الفتاح مدربًا.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *