ar
الرئيسية / أخبار السباحة / أية أيمن تتوج ب3ذهبيات في بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية

أية أيمن تتوج ب3ذهبيات في بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية

حققت ايه ايمن لاعبة منتخب مصر للسباحة ميداليتها الذهبية الثالثة في بطولة مصر الدولية المفتوحة للسباحة البارالمبية المقامة حاليا بالحمام المغطى بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر فعاليات البطولة على مدار 4 أيام خلال الفترة من 26 حتى 29 نوفمبر الجاري.

وجاء الذهبية الاولي ل أيه ايمن في منافسات ١٠٠ متر صدر ثم ذهبية في
وذهبية 100 برست واخيرا ذهبية ٥٠ متر حرة

وقام بتسليم الميداليات للبطلة المصرية ايه أيمن كل من عماد رمضان امين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، ومحمد يحيى يوسف مدير البطولة وعضو اللجنة البارالمبية.

تقام البطولة لجميع الإعاقات الحركية والذهنية والمكفوفين رجال وسيدات طبقا للتصنيف الطبي الدولي والذي صنف الإعاقات الي 14 فئة، شملت الإعاقات الحركية الفئات من 1 حتى 10 ثم المكفوفين للفئات من 11 حتى 13 ثم الإعاقات الذهنية فئة 14 ، علما بأن التصنيف الطبي من خلال أعضاء الاتحاد الدولي يبدأ اليوم ويستمر على مدار ثلاثة أيام تم تقسيم سباقات البطولة الي 88 سباق.

وأتاحت اللجنة المنظمة للسباح المشاركة في 5 سباقات مختلفة كما أتاحت سباقات المختلط والمتنوع والتتابع ، يشارك في البطولة 6 دول هي اليابان والمغرب واوزبكستان والهند والعراق وكازاخستان بالإضافة إلى مصر.

يشارك في البطولة 400 سباح وسباحة، في إطار تنظيم مصر للبطولات البارالمبية العالمية والدولية وتطبيقا مع خطة الدولة لاستضافة مصر للدورة الاولمبية والبارالمبية 2032.

يذكر ان مصر استضافت بطولة إفريقيا المفتوحة رفع الأثقال البارالمبي التي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الماضي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *