ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الملاكمة / أبوظبي تتوج بطل العالم لملاكمة خفيف الثقيل

أبوظبي تتوج بطل العالم لملاكمة خفيف الثقيل

تستضيف أبوظبي المواجهة المرتقبة على بطولة العالم للملاكمة في وزن خفيف الثقيل بين ديمتري بيفول، المتوج بلقب رابطة الملاكمة العالمية، وجيلبرتو راميريز المعروف بـ «زوردو»، 5 نوفمبر المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. وسيجري نقل النزال مباشرة للعالم عبر منصة دازن الرياضية.
ويعتبر هذا النزال أحدث البطولات التي تحتضنها الإمارة، مرسخة مكانتها وجهة رائدة لتنظيم الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية في المنطقة، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا-1» في أبوظبي، ونزالات الفنون القتالية المختلطة يو أف سي، ومباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وبطولة أبوظبي اتش اس بي سي للجولف، وبطولة مبادلة العالمية للتنس، والدوري الهندي الممتاز للكريكيت، وبطولة أبوظبي الدولية للكريكيت، وبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، إلى جانب تحديات الرياضات الإلكترونية، لتنضم إليها الملاكمة عبر شراكة جديدة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و«ماتش روم بوكسين»، المروّج العالمي لنزالات الملاكمة.
ويتمتع بيفول بسجل خالٍ من الهزائم بعد انتصاره في 20 نزالاً منها 11 فوزاً بالضربة القاضية، وتمكن مؤخراً من الحفاظ على لقبه في وزن 175 باوند بعد فوز صعب على الملاكم المكسيكي شاول ألفاريز الملقب بـ»كانيلو«، وذلك على حلبة تي موبايل أرينا في لاس فيجاس خلال مايو الماضي.
وانتصر بيفول بإجماع لجنة الحكام ليرفع رصيده إلى 20 انتصاراً دون هزيمة، ونجح الملاكم البالغ 31 عاماً، بإلحاق الهزيمة الثانية فقط بألفاريز بعد خسارته الأولى قبل تسع سنوات أمام فلويد مايويذر، ما عزز مكانة بيفول كأحد أفضل ملاكمي الوزن خفيف الثقيل على مستوى العالم.
ويحظى راميريز بدوره بسجل خالٍ من الهزائم مع تحقيقه 44 انتصاراً منها 30 بالضربة القاضية، كما يُعد البطل السابق في سوبر منظمة الملاكمة العالمية في الوزن المتوسط، وتمكن من حسم نزالاته الخمس في وزن خفيف الثقيل قبل نهاية النزال منذ انتقاله إلى هذا الوزن في عام 2019.

وتأهل الملاكم المكسيكي صاحب اللكمات اليسارية القوية إلى المواجهة الفاصلة مع حامل اللقب بيفول، بعد انتزاعه فوزاً بالضربة القاضية على دومينيك بوسيل في الجولة الرابعة من المواجهة المؤهلة للمباراة الحاسمة على اللقب، والتي استضافتها مدينة أونتاريو بولاية كاليفورنيا في 14 مايو الماضي.
ويتصدر هذا النزال، الذي يجمع بطلين لم يختبرا طعم الهزيمة مطلقاً، سلسلة من المواجهات المقرر تنظيمها للمرة الأولى في المنطقة، ويأتي كثمرة للتعاون بين ماتش روم بوكسينج ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.
وقال صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: سعداء باستضافة هذه المواجهة المرتقبة على لقب بطولة العالم للملاكمة، والتي تضع أبوظبي مجدداً محط أنظار العالم يوم 5 نوفمبر المقبل، وتسهم في تكريس مكانتها عاصمة للرياضة على الخريطة الدولية.

وتعتبر الشراكة مع «ماتش روم بوكسينج» لتنظيم أقوى نزالات الملاكمة في الإمارة إضافة نوعية تُثري أجندة فعالياتنا المتنوعة الممتدة على مدار العام.

ويشكل احتضان هذه النزالات خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا عبر منحنا منصة لمشاركة قيم الضيافة الإماراتية العريقة وتسليط الضوء على تجاربنا السياحية والترفيهية والثقافية المُلهمة، وإتاحة المجال أمام جمهور الملاكمة للاستمتاع بها.
وقال ديمتري بيفول: انتظر الجميع هذا النزال لفترة طويلة، والكثير من الأخبار والتصريحات قيلت وتناقلتها وسائل الإعلام، الآن الحلبة هي التي ستحسم الأمور وتضعها في نصابها، فلا مجال للمزيد من الكلمات، اللكمات هي التي ستتحدّث.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *