ar
الرئيسية / أخبار الشطرنج / اختيار سعود بن عبدالعزيز المعلا باللجنة العليا لاحتفالية المئوية في «دولي» الشطرنج

اختيار سعود بن عبدالعزيز المعلا باللجنة العليا لاحتفالية المئوية في «دولي» الشطرنج

اختار الاتحاد الدولي للشطرنج، الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ضمن اللجنة المنظمة العليا للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي.

وتأسس الاتحاد الدولي للشطرنج (FIDE) في 20 يوليو 1924 في باريس، ويحتفل في يوليو 2024 بالذكري المئوية لتأسيسه، بعدما شملت عضويته حالياً 200 اتحاد وطني.

واعتبر الاتحاد الدولي للشطرنج، أن الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية، لأحد أقدم الاتحادات الرياضية في العالم، والذي انضم إلى اللجنة الأولمبية عام 1999، يتطلب تشكيل لجنة عليا على أعلى مستوى للتجهيز لهذه الاحتفالية وتوفير أعلى مستوى احترافي من التنظيم للاحتفالية.

وتضم اللجنة العليا المختارة 9 من أكبر المسئولين عن اللعبة في العالم من بينهم نواب رئيس الاتحاد الدولي، ورؤساء اتحادات قارية ووطنية.

ويأتي الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، على رأس هذه القائمة، باعتباره العربي الوحيد الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بالانتخاب، والفائز بأعلى الأصوات في الانتخابات التي أجريت في الهند.

ووجه الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، الشكر إلى الاتحاد الدولي للعبة على اختياره ضمن اللجنة؛ وقال : فخر لي التواجد مع هذه المجموعة من أبرز أسماء كبار المسئولين عن الشطرنج في العالم، وهو أمر مشرف للشطرنج العربي والإماراتي.

وأضاف: ستكون هناك احتفالية ضخمة في باريس عام 2024، كما ستكون هناك قائمة حافلة من الفعاليات المصاحبة للحدث، وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة للجنة، ومن المقرر أن يقدم أعضاء اللجنة المنظمة العليا، التوصيات والمساعدة التنظيمية للاتحاد الدولي للشطرنج للتخطيط وتنفيذ برنامج الاحتفالية.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *