ar
الرئيسية / أخبار السيارات والدراجات النارية / سباق موناكو: ألونسو يسعى لكسر هيمنة ريد بول.. ولوكلير يحلم بالإنجاز

سباق موناكو: ألونسو يسعى لكسر هيمنة ريد بول.. ولوكلير يحلم بالإنجاز

يسعى الإسباني فرناندو ألونسو لكسر سلسلة انتصارات ريد بول وسائقيه الهولندي ماكس فيرستابن والمكسيكي سيرجيو بيريز وتحقيق فوزه الأول منذ 2013، مع استئناف منافسات الفورمولا1 نهاية هذا الأسبوع في جائزة موناكو الكبرى العريقة، المرحلة السابعة من بطولة العالم.بعد أن تسبب الفيضانات في إلغاء افتتاح الموسم الأوروبي الأسبوع الماضي في جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى في إيمولا الايطالية، كانت الشمس ساطعة في إمارة موناكو الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

ويبحث ألونسو، سائق أستون مارتن، عن فوز ثالث في مسيرته على حلبة الشوارع القديمة بعد انتصارين مع رينو في عام 2006 وماكلارين في 2007.

بعد أن حل ثالثًا في أربع من أصل خمسة سباقات هذا الموسم، أثبت الإسباني البالغ 41 عامًا أنه يشكل التهديد الأكبر لفيرستابن بطل العالم في الموسمين الأخيرين وبيريز.

قال ألونسو “لدينا سيارة ليست الأسرع ربما على الخطوط المستقيمة، ولكن جيدة جدًا على المنعطفات. لذا يجب أن نحسّن ذلك، ولكنها جيدة للحلبات البطيئة مثل موناكو وبودابست وسنغافورة”.

يحتل ألونسو المركز الثالث في ترتيب السائقين برصيد 75 نقطة خلف فيرستابن (119) وبيريز (105) المتخصّص في سباقات الشوارع والذي فاز الموسم الماضي في موناكو وفي الحالي في جدة وباكو.

قال المكسيكي عن جائزة الإمارة “إنه سباق يرغب أي سائق منذ طفولته في الفوز به وكنت محظوظا أني حققت ذلك الموسم الماضي. لذا جعلني ذلك أكثر تعطشًا لأقف على أعلى منصة التتويج مجددًا”.

كل شيء ممكن

يأمل البطل المحلي شارل لوكلير سائق فيراري الذي لم يذق طعم النجاح أبدًا على أرضه وتحديدًا على الطريق الذي كان يسلكه في الحافلة نحو المدرسة، في قلب المعطيات، علمًا بأنه يسعى لخطف الانطلاق من المركز الأول للعام الثالث تواليًا في موناكو.

منذ 2017، حصد مجموع 12 نقطة فقط على الحلبة، وذلك لحلوله رابعًا في العام الماضي، ويسعى لتحقيق نتيجة تعكس موهبته الثمينة.

قال في هذا الصدد “لسوء الحظ، واجهنا مشاكل منذ السباقات الثلاثة الأولى” التي حصد خلالها 34 نقطة فقط ويحتل المركز السابع في الترتيب، مضيفًا “لكن هنا، كل شيء ممكن”.

وأضاف عن المنافسة الشرسة من ريد بول “سيارتهم من كوكب آخر”، محذرًا أيضًا من الخطر الذي يشكله ألونسو وفريقه “أستون مارتن قادرون على تحقيق نتيجة قوية”.

ورغم مجموعة كبيرة من التعديلات على سيارته، من المتوقع أن يظل فريق مرسيدس في ظل منافسيه، ومن غير المرجح أن يضيف البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات، انتصارًا رابعًا في موناكو في مسيرته.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *