ar
الرئيسية / أخبار الخماسي الحديث / أولمبياد باريس 2024 – ملك إسماعيل.. بطلة الخماسي الحديث وحلم أول ظهور أولمبي

أولمبياد باريس 2024 – ملك إسماعيل.. بطلة الخماسي الحديث وحلم أول ظهور أولمبي

تبقى المشاركة في الدورات الأولمبية الحلم الأكبر لأي رياضي حول العالم سواء كان رجلاً أو سيدة، وتأمل ملك إسماعيل بطلة الخماسي الحديث أن تحمل النسخة القادمة والمقررة في باريس صيف العام القادم الظهور الأول للشابة صاحبة الـ 18 عاما.

وقبل أقل من عام على حفل افتتاح باريس 2024 يرصد “موقع تتويج نيوز “مجموعة من التقارير حول أبطال الرياضة المصرية الذين تمكنوا من التأهل للحدث الرياضي الأبرز والأهم، ودائما ما تكون الخطوة الأولى نحو الوصول لهذا الهدف بالتصفيات المؤهلة والتي يخوضها الجميع وكلهم آمال وطموحات في تحقيقها.

عاشقة كايروكي ومتصدرة تصنيف الشابات عالميا

ولدت ملك إسماعيل في السابع من يونيو 2005 وعشقت الرياضة منذ الصغر وأظهرت قدرتها على التألق وتحقيق الميداليات بسبب الصفات الشخصية والبدنية التي تتمتع بها.

القتال وعدم الاستسلام صفة تميز “ملك” عن باقي أقرانها خلال البطولات ،خاصة خلال منافسات ليزر-رن التي تجمع بين العدو والرماية، لأنك وعند متابعة المسابقة من الملعب- وأي ما كان الفارق بينها وبين المتصدر- تشعر دائما بقدرتها على التقدم وحصد الميدالية الذهبية.

تتصدر “ملك إسماعيل” التصنيف العالمي للشابات حسب الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بمجموع  145 نقطة وبفارق 13 نقطة عن بطلة جواتيمالا صاحبة التصنيف الثاني، وحققت خلال عام 2023 العديد من الميداليات في كئوس وبطولات العالم على صعيد الكبار والشباب.

ظهرت شهادة ميلاد التفوق والتألق مبكرا، بعد فوزها بلقب كأس أوروبا لشباب الخماسي فى إسبانيا عام 2019 وتوالت الميداليات الذهبية، وحققت خلال العام الحالي برونزية بطولة المجر الدولية المفتوحة للسيدات، وذهبية تتابع السيدات مع زميلتها أميرة قنديل في بطولة العالم للكبار في بريطانيا أغسطس الماضي.

كما حصدت مع زميلتها فريدة أبو هاشم الميدالية الذهبية لمسابقة التتابع ببطولة العالم للناشئين تحت 21 عاما، وفازت بذهبية الفردي في بطولة العالم تحت 19 عاما يوليو الماضي في تركيا.

بجانب التفوق الرياضي، تمكنت البطلة الشابة من إنهاء الدراسة الثانوية بمجموع عالي يمكنها من الالتحاق بواحدة من الكليات العملية والمرتبطة بالهندسة أو الحاسبات والمعلومات، كما أنها في وقت الفراغ من التدريبات والبطولات تهوى سماع الأغاني خاصة أغنية “ساموراي” لفريق كايروكي.

ملك إسماعيل في أوليمبياد باريس 2024.. بداية الحلم

حجزت “ملك إسماعيل” مقعداً  لها في الأولمبياد القادمة بعد الفوز بالميدالية الذهبية لفردي السيدات في بطولة إفريقيا الأخيرة والتي أقيمت بالقاهرة سبتمبر الماضي.

تعتبر مشاركة ملك إسماعيل في أوليمبياد باريس الصيف القادم سيكون بمثابة الظهور الأولمبي الأول على صعيد السيدات للبطلة الشابة، والتي تحلم بالظهور القوي ،والتأهل للنهائي من أجل المنافسة على ميدالية ستكون تاريخية حال تحقيقها ،لتكون الثانية للخماسي الحديث المصري بعد فضية أحمد الجندي في طوكيو.

عن Step Sport

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *