ar
الرئيسية / أخبار التنس / دورة مونتي كارلو: روبليف يقلب تخلفه امام فريتز ويبلغ النهائي حيث يلاقي رونه

دورة مونتي كارلو: روبليف يقلب تخلفه امام فريتز ويبلغ النهائي حيث يلاقي رونه

قلب الروسي اندري روبليف المصنف خامسا خسارته المجموعة الاولى امام الاميركي تايلور فريتز الى فوز 5-7 و6-1 و6-3 السبت، ليبلغ المباراة النهائية لدورة مونتي كارلو لماسترز الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب في مباراة توقفت لساعة و45 دقيقة بسبب الامطار.

ويلتقي روبليف في المباراة النهائية مع الدنماركي هولغر رونه الفائز بدوره على الايطالي يانيك سينر 1-6 و7-5 و7-5 في مباراة توقفت ايضا 45 دقيقة بسبب المطر.

واحرز روبليف 12 لقبا خلال مسيرته بينها ثلاثة القاب على الملاعب الترابية.

ويأمل روبليف ان يحالفه الحظ هذه المرة باحراز اللقب، خلافا لخسارته النهائي امام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس عام 2021.

وقال روبليف “كان الامر في غاية الصعوبة لا سيما في وجه منافس قوي”.

واضاف “كانت الصعوبة من الناحية الذهنية لأنني كنت افكر اذا ما كنت سأحصل على فرص امامه. بدأت بشكل جيد وكسرت ارساله لكنه عاد وانتزع ارسالي”.

وختم “في النهاية خضنا مباراة رائعة وانا سعيد بالفوز”.

في المجموعة الاولى وبعد ان تبادل اللاعبان كسر الارسال، نجح فريتز في حسمها بعد ان كسر ارسال منافسه في الشوط الثاني عشر.

وضرب روبليف بقوة في المجموعة الثانية وحسمها في صالحه بسهولة 6-1.

وفي مطلع المجموعة الثالثة الحاسمة، تقدم روبليف 3-2 عندما توقفت المباراة بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على الامارة قبل ان يستأنفها اللاعبان وسط سيطرة للروسي الذي أنهاها لصالحه، حاسماً اللقاء في ساعتين و7 دقائق.

وفي المباراة الثانية، قلب هولغر تخلفه في طريقه الى الفوز بثلاث مجموعات.

وسبق لهولغر (19 عاما) ان احرز لقبا للماسترز الف نقطة العام الماضي في دورة باريس بيرسي عندما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبات هولغر اول لاعب لم يبلغ العشرين من عمره الذي يبلغ نهائي مونتي كارلو منذ الاسباني رافايل ننادال عام 2006 عندما كان الاخير في التاسعة عشرة من عمره ايضا وتغلب حينها على السويسري روجيه فيدرر.

بدأ سينر الذي يحقق نتائج لافتة في الاونة الاخيرة، المباراة بقوة واحتاج الى 31 دقيقة فقط للفوز بالمجموعة الأولى بسهولة 6-1.

وفي المجموعة الثانية، تقدم رونه 3-صفر عندما توقفت المباراة بسبب المطر قبل ان تستأنف بعد 45 دقيقة ليحتفظ رونه بتقدمه حتى 5-2، لكن سينر ادرك التعادل 5-5 قبل ان يفوز الدنماركي بشوطين تواليا لمعادلة الارقام.

وتكرر السيناريو في المجموعة الثالثة حيث فرض التعادل 5-5 نفسه قبل ان يفوز رونه بآخر شوطين ليحسم المباراة في ساعتين و46 دقيقة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *