ar
الرئيسية / موضوعات هامة / 68 ميدالية في 3 مشاركات تزين مسيرة «الأولمبية الإماراتية» في 2022

68 ميدالية في 3 مشاركات تزين مسيرة «الأولمبية الإماراتية» في 2022

أصدرت اللجنة الأولمبية الإماراتية اليوم الجمعة، تقريرها الخاص بإنجازات الرياضة الإماراتية في عام 2022، خلال الدورات الرسمية التي شاركت فيها المنتخبات الإماراتية في العديد من الرياضات على المستوى الخليجي أو الإقليمي أو العالمي والتي حفلت بالعديد من الإنجازات المشرفة للوفود الرياضية بما عزز من مكانة رياضة الإمارات على المستويات كافة.

وذكر التقرير أن رياضة الإمارات نجحت في مستهل المشاركات الخارجية لعام 2022 في التتويج بـ50 ميدالية ملونة، والحصول على المركز الثالث في جدول الترتيب العام بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 16إلى 31 مايو 2022، بمشاركة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنافسوا في 16 رياضة فردية وجماعية أقيمت مسابقاتها الـ111 في 12 موقعاً.

وأنهت بعثة الإمارات مشاركتها في الدورة بالمركز الثالث برصيد 50 ميدالية ملونة بواقع 18 ذهبية، و16 فضية، و16 برونزية.

وتقدمت الإمارات 10 مراكز في الجدول التراكمي لدورات الألعاب العالمية لتصل إلى المركز 56 من بين 102 دولة بعد أن حلت في المركز الـ 66 مع نهاية النسخة العاشرة من الدورة في عام 2017، في حين احتفظت إيطاليا بصدارة الترتيب التراكمي للدورات وإجمالي عدد الميداليات برصيد 488 ميدالية بالرغم من تحقيقها المركز الرابع في نسخة برمنجهام 2022 برصيد 49 ميدالية.

وحصد منتخب الإمارات للجوجيتسو 5 ميداليات ملونة بواقع ميداليتين ذهبيتين، وفضية واحدة، وبرونزيتين، إضافة إلى الميداليتين البرونزيتين عن طريق منتخب المواي تاي، والميدالية البرونزية للمنتخب الوطني للقفز بالمظلات الحر والتزحلق على الماء. وشاركت الإمارات في الدورة بـ12 رياضياً في 4 ألعاب هي الجوجيتسو والمواي تاي والدواثلون والقفز المظلي بالرياضات الجوية.

كما تمكن وفد الإمارات الذي ضم 53 رياضياً في 9 ألعاب فردية خلال مشاركته المميزة في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت خلال الفترة (9-18) من أغسطس 2022 بمدينة قونية التركية ضمن 6000 رياضي من56 دولة، من حصد العديد من المكاسب التي تحققت للمرة الأولى.

وبالإضافة إلى تحقيق 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم، استطاع أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني إحراز الذهبية الأولى في تاريخ مشاركات الإمارات بدورات ألعاب التضامن الإسلامي منذ انطلاقها عام 2005 عند تتويجه بذهبية سباق الاسكراتش.

وتضمنت الألعاب الـ9 التي شاركت فيها الإمارات ..الدراجات، والرماية، والجودو، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *