ar
الرئيسية / أخبار كرة القدم / 28 لاعبة في القائمة المبدئية لألمانيا استعدادا لكأس العالم للسيدات

28 لاعبة في القائمة المبدئية لألمانيا استعدادا لكأس العالم للسيدات

انضمت ميلاني ليوبولز إلى القائمة المبدئية للمنتخب الألماني استعدادا لكأس العالم للسيدات لكرة القدم، وذلك بعد ثمانية أشهر فقط من ولادة ابنها، فيما تسببت الخلافات حول انضمام خمس لاعبين من بايرن ميونخ للمنتخب، غضب الاتحاد الألماني للعبة.

وذكر بيان، اليوم الأربعاء، أن مارتينا فوس تكلنبرج، مدربة المنتخب الألماني، تعتمد بشكل كبير على اللاعبات اللاتي أنهين بطولة كأس أمم أوروبا العام الماضي في المركز الثاني خلف المنتخب الإنجليزي مضيف البطولة، لكن ليوبولز لاعبة تشيلسي وجدت مكانا لها في القائمة.

وكما كان متوقعا، تم استبعاد جولين جوين، المصابة منذ فترة طويلة، من القائمة التي تضم 28 لاعبة، لكن زميلاتها في بايرن كارولين سيمون وكلارا بول وسيدني لومان وليا شولر ولينا ماجول، سوف تنضم إلى القائمة بعد الموعد المتفق عليه بثلاثة أيام.

وقال جوتي تشاتزياليكسيو المسؤول بالاتحاد الألماني في بيان: “على خلاف الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مطلع العام الجاري، قرر نادي واحد، للأسف، عدم السماح بتواجد لاعبيه يوم 20 (حزيران)يونيو مثلما تم الاتفاق”.

ولم يتضح بعد سبب عدم سماح بايرن للاعبيه، مع نهاية موسم الدوري الألماني للسيدات وفوز الفريق باللقب، فيما سيلعب فولفسبورج مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، لكن اللاعبات سيصلن إلى المعسكر في الوقت المحدد.

ولم تلعب جوين أي مباراة منذ تعرضها لتمزق في الرابط الصليبي للركبة في أكتوبر الماضي.

وقالت فوس تكلنبرج، قبل 50 يوما من انطلاق البطولة في أستراليا ونيوزيلندا في الفترة من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس المقبلين: “جوليا تمضي منذ فترة طويلة قدما في إعادة التأهيل، ولكنها غابت لعدة أسابيع عن التدريبات”.

وأضافت: “الترقب سيكون كبيرا قبل البطولة، اللاعبات أنهين موسما حافلا وفولفسبورج لديه مباراة كبيرة، سنذهب بعد ذلك في عطلة قبل بدء التحضيرات لكأس العالم”.

وسيتواصل غياب كل من ألموت شولت (بسبب الحمل) وليندا دالمان (إصابة في الكاحل)، بعدما غابتا عن نهائيات أمم أوروبا العام الماضي، فيما يتواجد عشر لاعبات في قائمة الاحتياط حال حدوث إصابة.

وبعد معسكرين في بافاريا ومباريات ودية يوم 24 يونيو المقبل في مواجهة فيتنام في أوفنيباخ، ثم زامبيا في السابع من تموز /يوليو في فورت، سيتم الكشف عن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبة.

وستواجه ألمانيا كل من المغرب (24 يوليو) وكولومبيا (30 يوليو) وكوريا الجنوبية (3 أغسطس) في دور المجموعات بكأس العالم.

وجاءت القائمة كالتالي:-

حراسة المرمى: آن كاترين بيرجر (تشيلسي) ميرل فورمز (فولفسبورج) – ستينا يوهانس (فرانكفورت) إينا محمودفيتش (ديسبورج).

خط الدفاع : سارا دورسون (فرانكفورت) – مارينا هيجرينج (فولفسبورج) كاترين هندريك (فولفسبورج) – صوفيا كلاينهيرن (فرانكفورت) – ساراي ليندر (هوفنهايم) – سيويكي نوسكن (فرانكفورت) – فيليسيتاس راوخ (فولفسبورج) – كارولين سيمون (بايرن ميونخ).

خطا الوسط والهجوم : نيكول أنيومي (فرانكفورت)- جولي براند (فولفسبورج) – كلارا بول (بايرن ميونخ) – سارة دابريتز (ليون) – لاورا فريجانج (فرانكفورت) – شانتال هاجيل (هوفنهايم) – سفينيا هوث (فولفسبورج) – باولينا كرومبيجل (هوفنهايم) – لينا لاتوين (فولفسبورج) – ميلاني ليوبولز (تشيلسي) سيدني لومان (بايرن ميونخ) – لينا ماجول (بايرن ميونخ) – لينا صوفي أوبيردوف (فولفسبورج) – أليكساندرا بوب ( فولفسبورج) – ليا شولر (بايرن ميونخ) – تابيا واسموث (فولفسبورج).

قائمة الاحتياط: “فابيان دونجوس – يانا فيلدكامب – ماريا لويسا جروس- جوليان كاسن – ميليسا كوسلر- يانينا مينج – ماري مولر- ماكسيميليان رال – شارلوت وامسير- جويل ويديمير.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *