ar
الرئيسية / اخبار اللجنة الاوليمبية المصرية / 100 ألف جنيه تكلفة «الفرد» للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية ..والأولمبية ترد

100 ألف جنيه تكلفة «الفرد» للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية ..والأولمبية ترد

تواصل اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية التي تقام في مدينة الحمامات بتونس خلال الفترة من 24 إلى 30 يونيو المقبل.

وأرسلت اللجنة الأولمبية خطابات رسمية إلى الاتحادات الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية بأنه بناء على اجتماع اللجنة الأولمبية رقم 10 بتاريخ 9 مايو 2023 وافقت على أن تكون المشاركة في الدورة المذكرة على نفقة الاتحادات المشاركة دون تحمل  أي تكاليف مالية.

وجاء في الخطاب الصادر من اللجنة الأولمبية أن تكلفة الفراد الواحد في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية بتونس في حدود 100 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران وإقامة وإعاشة وملابس وغيرها من التكاليف الأخرى.

وقال الدكتور الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والقائم بأعمال المدير التنفيذي، ورئيس الاتحاد المصري للشراع، إنه في حال الدورات المجمعة يتم إرجاع كافة الأمور التنظيمية الخاصة بأفرد البعثة المصرية إلى اللجنة الأولمبية المصرية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن تحديد مبلغ 100 ألف جنيه تكلفة الفرد في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية هي أرقام تقديرية تحت العجز والزيادة، ويتكفل كل اتحاد بنفقات السفر الخاصة بأفراده.

وكشف الباسل عبد الله أنه قبل انطلاق دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية يسافر وفد من اللجنة الأولمبية لتجهيز كافة الأمور الخاصة بالبعثة المصرية من تسكين وحجوزات وغيرها من الأمور الأخرى بهدف العمل على توفير كافة سبل الراحة لأفراد البعثة المصرية خلال المنافسات.

وتتلقى اللجنة الأولمبية المصرية في الوقت الحالي تأكيدات الاتحادات للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية وعدد البعثة لكل اتحاد حتى يتسنى الوقوف على العدد الإجمالي لأفراد البعثة بهدف الانتهاء من ترتيبات سفر البعثة المصرية إلى تونس.

وكانت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية الشاطئية أعلنت عن مشاركة نحو 1000 لاعب ولاعبة من 54 دولة الأعضاء في اللجان الوطني الأولمبية الأفريقية يتنافسون في 13 لعبة رياضية من بينها أربعة ألعاب جماعية.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *