ar
الرئيسية / أخبار الجمباز / ‏‎انطلاق المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص في الجمباز

‏‎انطلاق المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص في الجمباز

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص المصري في الجمباز، والمقامة بصالة الجمباز بنادي المقاولون العرب.

شهد حفل الافتتاح، الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري، ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي، والمهندس كريم رأفت، عضو مجلس ‘دارة نادي المقاولون العرب، والدكتورة لمياء على، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجمباز، والدكتور خالد حسب الله، مدير النشاط الرياضي بالنادي، وأعضاء اللجنة المنظمة من الأوليمبياد الخاص المصري، وبمشاركة أكثر من ٣٠ لاعبًا من هيئات أفرع الأوليمبياد الخاص بالمحافظات المختلفة.

وأكد المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، أن تلك المسابقة هي المؤهلة إلى الانضمام للمنتخب المصري المشارك بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، المقرر إقامتها في مدينة برلين الألمانية العام المقبل؛ فمن خلالها سيتم ترشيح أعضاء المنتخب المصري للجمباز ضمن البعثة المصرية المشاركة بالألعاب.

بدوره، أوضح نائب المدير الوطني، مدير الألعاب والمسابقات، أن حفل الافتتاح أقيم وفقا لقواعد الأوليمبياد الخاص الدولي من طابور عرض للإعلام المختلفة، تلاه طابور عرض الهيئات المشاركة وعزف السلام الجمهوري وإلقاء كلمة اللاعبين من اللاعب شريف ندا، عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة، وكلمات لكبار الشخصيات، إلى جانب إلقاء قسم اللاعبين من اللاعب نور الدين حسن التومي، لاعب نادي سبورتنج والإذن ببدء الألعاب وحمل شعلة الألعاب من اللاعب يوسف الحسيني، لاعب نادي الشمس.

وبدأت الألعاب بشكل رسمي بعملية تقسيم المشاركين حسب القدرة والسن والنوع، لتبدأ عقبها مرحلة النهائيات وتتويج اللاعبين وتختتم المسابقات بمراسم القرعة العلنية بين أوائل الفائزين في السباقات المختلفة لاختيار أعضاء المنتخب المصري للأولمبياد الخاص في الجمباز، المقرر مشاركته ضمن البعثة المصرية في الألعاب العالمية بمدينة برلين الألمانية العام المقبل.

يذكر أن المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص المصري للجمباز تعتبر ضمن الألعاب الوطنية التي انطلقت العام الجاري، لتختتم بآخر المسابقات في ٤ يناير المقبل، بالمسابقة الوطنية في الريشة الطائرة باستاد القاهرة الدولي.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *