ar
الرئيسية / أخبار ألعاب القوي / يافي تحسم موقفها من سباق 1500 متر في أولمبياد باريس

يافي تحسم موقفها من سباق 1500 متر في أولمبياد باريس

كشفت البطلة البحرينية وينفريد يافي أنها لن تخوض منافسات سباق 1500 متر الذي توجت بذهبيته في آسياد هانغجو، في أولمبياد باريس 2024، بل ستكتفي بسباق 3 آلاف متر موانع فقط.

وقالت يافي لوكالة فرانس برس: “لا أعتقد أنني سأكون قادرة على خوض السباقين في الأولمبياد، بل سأركز بشكل خاص على سباق 3 آلاف متر موانع في باريس”.

وأهدت يافي ميدالية ذهبية جديدة للبحرين بحلولها أولى في سباق 1500 متر، بعدما سيطرت على مجريات السباق وفرضت تفوّقها منذ البداية لتحقق 4:11.65 دقائق.

وقبل ساعات من خوضها سباق 3 آلاف م موانع في اليوم الرابع من منافسات ألعاب القوى، قالت: “هدفي الكبير هو الأولمبياد، والتركيز بشكل أكبر سيكون على سباق 3 آلاف م موانع، وليس على 1500 متر”.

لكن يافي (23 عامًا) بدت فخورة جدًا لتتويجها بلقب قاري في هذا السباق، قائلة إنها “سعيدة جدًا أن أكون بطلة آسيا في 1500 متر”.

وإذا ما كانت تتوقع التتويج بالذهب في سباق ليس من اختصاصها، قالت: “خلال التمارين كنت أتدرّب على السباقين، وكنت مؤمنة خلال تدريباتي لسباق 1500 متر تحديدًا أن المنافسة ستكون شرسة للغاية”.

وأضافت بطلة العالم في 3 آلاف م موانع في بودابست في أغسطس الماضي: “لكن، كنت أقول لنفسي بأنه يجب عليّ أن أخوض المرحلة، وأن اتبع إيقاعي، وأن أنتظر النتيجة في النهاية، وأنا سعيدة جدًا أنني فزت بالسباق”.

ووصفت يافي السباق بالرائع و”شعرت أنني بحالة جيدة جدًا، وأن الجميع يريد أن يكون في المقدمة، ولكني قلت لنفسي لمَ لا أذهب وأكون أنا في المقدّمة، فغالبًا ما تتواجد العديد من العداءات في المقدمة، لذا كان يجب عليّ أن أكون في الصدارة”.

عن تحضيراتها لأولمبياد باريس الصيف المقبل، قالت حاملة ذهبية آسياد جاكرتا 2018 إن الأولمبياد يمثل هدفها الأكبر “سأبذل ما في وسعي لكي أنجح في تحقيق المركز الأول”.

وعما إذا كان التجنيس يُحفّز الناشئات في البحرين على الانخراط أكثر في ألعاب القوى لحصد الميداليات، قالت: “أريد تشجيعهن. أقول لهن إن كل شيء ممكن، وليس بالضرورة أن تكون وُلدت لكي تركض. هذا الأمر تصنعه بنفسك، ومن الشغف الذي تختزنه”.

وتقول البطلة التي نالت الجنسية البحرينية بعمر 15 عامًا: “بالنسبة لتشجيع المواهب الصغيرة سواء من الفتيان أو الفتيات، وتحديدًا لأولئك الذين يحاولون أن يباشروا رحلتهم في ألعاب القوى في البحرين، يجب أن يعلموا أنه طالما أنك تؤمن بنفسك، وطالما أنك تعمل لتحقيق أهدافك، فستصل وتحقق أهدافك”.

ورفعت يافي رصيد البحرين إلى 8 ميداليات، بينها 4 ذهبيات، وفضية و3 برونزيات، في المركز الأول عربيًا.

تأمل البحرين في حصد المزيد من الميداليات في المنافسات المتبقية لـ”أم الألعاب”، حيث تشارك مع 38 عداء وعداءة في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *