ar
الرئيسية / أخبار التنس / هيوبرت هوركاتش يتغلب على أندريه روبليف ليحصل على لقب بطولة شنغهاي للأساتذة

هيوبرت هوركاتش يتغلب على أندريه روبليف ليحصل على لقب بطولة شنغهاي للأساتذة

حصل هوركاتش على لقبه الثاني في بطولة ATP Masters 1000 في نهائي مثير، وأنقذ نقطة المباراة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة.

 حقق هيوبرت هوركاتش لقبه الثاني في بطولة الماسترز في نهائي دراماتيكي في بطولة شنغهاي للماسترز يوم الأحد، وأنقذ نقطة المباراة قبل أن يتغلب على أندريه روبليف 6-3 و3-6 و7-6 (8).

كما فعل في فوزه الرائع في نصف النهائي على سيباستيان كوردا، كان إرسال اللاعب البولندي مرة أخرى هو سلاحه الضارب حيث أرسل 21 إرسالًا ساحقا وفاز بأكثر من 80% من نقاط إرساله الأول.

وسدد هوركاتش الضربة الأولى في النهائي بضربة أمامية ليكسر إرسال روبليف في الشوط السادس، وهو ما كان حاسما في الفوز بالمجموعة الأولى.

كانت هذه هي المجموعة الأولى التي يخسرها اللاعب الروسي البالغ من العمر 25 عامًا في البطولة، لكن يبدو أنها حفزته، حيث وجد اللاعب المصنف رقم 7 نطاقه في المجموعة الثانية، حيث سجل 16 ضربة ناجحة ليفرض مجموعة فاصلة.

ومع احتدام المباراة، أنقذ روبليف نقطة واحدة لحسم المباراة والإرسال والنتيجة 4-5 قبل أن يتقدم 5-2 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة. ورد هوركاتش بإطلاق ضربات إرسال ساحقة متتالية قبل أن يتسبب خطأ روبليف في التعادل 5-5.

وحصل روبليف بعد ذلك على نقطة المباراة والنتيجة 6-5، والتي أنقذها هوركاتش، قبل أن يستغلها في فرصته الرابعة ليفوز باللقب بعد ساعتين وتسع دقائق.

قال هوركاتش: “لقد كانت مثل هذه المعركة”. “على الصعيد العاطفي على وجه الخصوص. كانت لدي نقطة لحسم المباراة وسدد أندريه إرسالًا رائعًا ثم حصل هو على نقطة لحسم المباراة ثم حصلت على بعض نقاط المباراة. لقد كانت مباراة ذهابًا وإيابًا وكانت مباراة صعبة للغاية. كان أندريه يلعب بعض التسديدات الرائعة. لقد كنت أحاول الرد، لقد كانت واحدة من تلك المباريات وظللت مؤمنًا وأنا سعيد للغاية بالطريقة التي تمكنت بها في النهاية.

“إنها بطولة كبيرة وتقاليد كثيرة. إنه حدث ضخم وأنا سعيد حقًا الآن.”

فاز اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا الآن بسبعة ألقاب على مستوى الجولات، حيث انضم انتصاره في شنغهاي إلى فوزه بلقب الماسترز في ميامي في عام 2021.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *