ar
الرئيسية / أخبار التنس / نادال يهزم رود في مهرجان اعتزال البرازيلي سواريس

نادال يهزم رود في مهرجان اعتزال البرازيلي سواريس

فاز الإسباني رافائيل نادال على النرويجي كاسبر رود بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5، في مبارة استعراضية أقيمت في أجواء احتفالية مساء السبت بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، في إطار فعاليات اعتزال لاعب التنس البرازيلي برونو سواريس.

وكانت آخر مباراة يخوضها سواريس في بيلو هوريزونتي، حيث ولد قبل 40 عاما، دافعا لتقديم اثنين من أفضل لاعبي التنس في الوقت الراهن، وقد لعبا أمام نحو 5 آلاف شخص في مباراة أقيمت في صالة (مينيرينيو) الرياضية.

ولم يضغط نادال ورود على نفسيهما بشكل كبير خلال المنافسة، لكنهما قدما بعض النقاط عالية المستوى لتذهب المباراة في النهاية لصالح “الماتادور” الإسباني.

وبدأت الاحتفالية بمباراة زوجي لعب فيها سواريس رفقة أسطورة أخرى في هذا التخصص، الأمريكي بوب برايان، وواجها البرازيليين مارسيلو ميلو ورافائيل ماتوس.

كانت مجموعة واحدة فقط وانتهت بنتيجة 6-6، وعند خوض شوط كسر التعادل، طلب سواريس تبديل زميله كي يلعب آخر “تايبريك” له بصحبة ميلو، رفيقه القديم في مواجهات الزوجي بكأس ديفيز، ليفوز معه بواقع 7-4.

وبرز سواريس، الذي أعلن اعتزاله لعب التنس الاحترافي في سبتمبر الماضي، في منافسات الزوجي وفي عام 2016 وصل إلى المركز الثاني في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وكان من بين رفاقه في الملاعب البريطاني جيمي موراي والنمساوي ألكسندر بيا ومارسيلو ميلو، الذي كان مساء السبت خصما له ولكنه لعب معه عشرات المباريات على مدار مسيرته.

وقد توج سواريس بصحبة موراي ببطولتي أستراليا والولايات المتحدة المفتوحتين في 2016، وفاز مجددا بالبطولة الأخيرة في عام 2020 ولكن مع الكرواتي ماتي بافيتش.

وجاء حضور نادال في إطار جولة في أمريكا اللاتينية، بدأها لاعب التنس الإسباني يوم الأربعاء الماضي في الأرجنتين، ثم تواصلت في تشيلي، وعقب زيارته للبرازيل سيتوجه إلى الإكوادور وكولومبيا والمكسيك، حيث سيختتم مبارياته الاستعراضية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *