ar
الرئيسية / ألعاب قتالية / أخبار الكاراتية / منتخب الكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة يفوز ببطولة العالم

منتخب الكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة يفوز ببطولة العالم

أسدل الستار اليوم الأحد، حول منافسات بطولة العالم للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت في مدينة بودابست بالمجر خلال الفترة من 23 وحتى 29 أكتوبر.

وحقق المنتخب المصري إنجازًا تاريخيًا بعد احتلال المركز الأول في جدول ترتيب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وذلك برصيد 9 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية.

وقد تفوق المنتخب المصري على العديد من المنتخبات العالمية، مثل المنتخب الإسباني الذي تواجد في المركز الثاني، والمنتخب الياباني الذي احتل المركز الثالث.

وتوج البطل المصري عبد العزيز عاصم بالميدالية الذهبية في منافسات الحركي.

كما حققت البطلة المصرية سلمى علاء الدين الميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني، كما توج اللاعب أحمد وحيد بالميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني.

وحصدت اللاعبة نادين يوسف الميدالية الفضية في منافسات داون ذهني أيضًا.

وحصل على الميداليات البرونزية كلًا من الأبطال: “حازم محمد في ذهني رجال، مصطفى أبو الفتوح في ذهني حركي رجال، عادل شباب في حركي رجال، مروة أحمد في بصري سيدات، وروان خليل في بصري سيدات“.

بينما تواجدت اللاعبة أمل أبو الفتوح في المركز الخامس في منافسات حركي سيدات.

وأشاد محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بقوة وتمييز الأداء والتمثيل المشرف لمصر، موجهًا الشكر والتقدير للاعبي المنتخب على جهودهم المبذولة لتحقيق الإنجازات ورفع علم مصر.

وتضم قائمة المنتخب المصري 14 لاعب ولاعبة، حيث يتواجد في قائمة اللاعبين كلًا من: “عبد العزيز عاصم حركي رجال، محمد كمال اللقاني حركي رجال، عادل شباب حركي رجال، عبد الله علاء بصري رجال، زياد عماد بصري رجال، أحمد وحيد ذهني رجال داون، حازم محمد ذهني رجال داون، مصطفى أبو الفتوح ذهني رجال فكري“.

بينما تضم قائمة اللاعبات كلًا من: “فاطمة أحمد عبد البديع حركي سيدات، أمل أبو الفتوح حركي سيدات، مروة أحمد حسين بصري سيدات، روان خليل بصري سيدات، سلمى علاء الدين ذهني سيدات داون، نادين ناجي ذهني سيدات داون“.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *