ar
الرئيسية / أخبار التنس / مفاجأة.. ألكاراز يودّع بطولة باريس للتنس من الدور الأول

مفاجأة.. ألكاراز يودّع بطولة باريس للتنس من الدور الأول

حقق الروسي المغمور، المتأهل من التصفيات رومان سافيولين مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه الاسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانيا في مستهل مشواره في دورة باريس للماسترز (ألف نقطة) بفوزه عليه 6-3 و6-4 الثلاثاء.

وشارك الكاراز في دورة باريس بعد غيابه عن دورة بازل السويسرية الأسبوع الماضي لإصابة في ساقه اليسرى وآلام في ظهره.

ولم يحرز الإسباني أي لقب منذ أن توج بطلا لويمبلدون بفوزه في يوليو الماضي في النهائي على الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي يبدأ حملته في دورة باريس الاربعاء.

كما أنه خرج من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، ولم يتألق في جولته الآسيوية حيث اكتفى ببلوغ نصف نهائي دورة بكين وثمن النهائي في دورة شنغهاي.

وسيشارك الكاراز في دورة الماسترز الختامية المقررة في تورينو في نوفمبر التي تجمع أفضل ثمانية مصنفين في العالم.

في المقابل، كافح الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف تاسعاً عالمياً، للتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش (52) 4-6 و7-5 و6-4 في ساعتين و37 دقيقة.

ولا يزال زفيريف (26 عاماً) ضمن قائمة المنافسين لحجز ثلاث بطاقات متبقية إلى دورة الماسترز الختامية المقررة في تورينو في نوفمبر والتي تجمع أفضل ثمانية مصنفين في العالم.

وخسر زفيريف المجموعة الأولى أمام خصمه المجري المتأهل من التصفيات، قبل أن ينجح الألماني المتوج بدورتي هامبورغ وتشنغدو هذه السنة، بحسم الثانية بصعوبة 7-5. ورغم تقلب مستواه في الثالثة، حسمها 6-4، ليخرج فائزاً في مواجهته الأولى مع فوتشوفيتش.

وزفيريف الباحث عن تأهل سادس لبطولة الماسترز الختامية التي أحرز لقبها في 2018 و2021، يلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي أوغو أومبير الفائز على الأميركي ماركوس جيرون 6-4 و6-3.

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *