ar
الرئيسية / أخبار التنس / مدير إنديان ويلز: “من العار” ألاّ يتمكن دجوكوفيتش من اللعب في الولايات المتحدة

مدير إنديان ويلز: “من العار” ألاّ يتمكن دجوكوفيتش من اللعب في الولايات المتحدة

اعتبر الألماني تومي هاس، مدير دورة إنديان ويلز للماسترز في كرة المضرب، اليوم الإثنين، أنه “من العار” ألاّ يتمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف خامساً عالمياً، من اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يغيب المصنف أول عالمياً سابقاً عن دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز في الربيع على خلفية قيام السلطات الأميركية بتمديد حتّى أبريل الشرط الإجباري للتلقيح بالنسبة للقادمين من خارج البلاد.

قال هاس اللاعب السابق أمام الصحافيين “سيكون من العار بالنسبة لي ألاّ يأتي إلى هاتين الدورتين أو ألاّ يسمح له بالحضور”.

وتمكن الصربي البالغ 35 عاماً من خوض مجدداً منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، المقامة حالياً حيث نجح في بلوغ دور ثمن النهائي الاثنين، وذلك بعد عام من رحلة العذاب التي قضاها في أستراليا بعدما تم ترحيله عن أراضيها بسبب رفضه للقاح.

وغاب البطل المتوج بـ21 لقباً كبيراً في مسيرته عن بطولة الولايات المتحدة العام الماضي بسبب إجبارية اللقاح بالنسبة للقادمين من خارج البلاد.

وتابع هاس المصنف ثانياً عالمياً سابقاً مطالباً بإنهاء هذه الحالة بأسرع وقت ممكن “من المتوقع أن يوقفوا العمل بهذه القوانين في منتصف أبريل المقبل”.

وأردف ابن الـ44 عامًا “سيكون من الرائع لو تمكنا من إيقاف العمل بهذه الالتزامات في وقت أبكر حتى يتمكن من المجيء وخوض منافسات إنديان ويلز وميامي”.

وختم “أعتقد أنه يريد اللعب، لذا يجب أن نعطيه فرصة”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *