ar
الرئيسية / أخبار رفع الأثقال / محمد إيهاب: بناء البطل الأوليمبى يبدأ من الأسرة ومصر فرضت نفسها على عالم الأثقال

محمد إيهاب: بناء البطل الأوليمبى يبدأ من الأسرة ومصر فرضت نفسها على عالم الأثقال

يعد محمد إيهاب بطل رفع الأثقال السابق من أبرز نجوم اللعبة و الذى كافأه القدر بحصد فضية أولمبياد ريو دى جانيرو ، فى ظل حكم إيقاف الكازاخستانى نجات رحيموف صاحب الميدالية الذهبية لـ8 سنوات وتجريده من الميدالية ليحصل عليها إيهاب بدلا من البرونزية.

محمد إيهاب من مواليد 21 نوفمبر عام 1989 فى محافظة الفيوم، و إتجه لوضع خطط بناء نجوم رفع الاثقال فى المؤسسة العسكرية بـ السويس و المنيا و أسيوط و الإسماعيلية و الهايكستب .

تم إجراء حوار مع اللاعب حول كيفية صناعة بطل أوليمبى و جذب الرعاه للأبطال كالتالى :

صناعة البطل الأوليمبى تبدأ من الأسرة ثم إتحاد اللعبة و بعده وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية وآخر حاجة الرعاة .

لماذا تحدثت عن الرعاه فى الآخر .. وما الذى يجذبهم لرعاية الأبطال ؟

لأن راعى البطل يأتى لتكليل المجهود فى اللقطة الأخيرة ولا يمكن ان يكون دور أول لأن البطل لو أتعود على ذلك من البداية ليس فى صالحه ، خاصة أن حافز حصد البطولات لابد أن يكون نابع من البطل أولا و البحث عن الماديات و الرعاه خطة ثانية وليس أولى .

هل ترى أن أزمة إيقاف رفع الأثقال الاخيرة أثرت على اللعبة ؟

من وجهة نظرى .. لم تؤثر مطلقا ، خاصة أن مشاريع الوزارة احتضنت اللاعبين ولدينا فى اللعبة خامات فرضت نفسها بقوة فى بطولة العالم الاخيرة .

من خليفة محمد إيهاب ؟

يوجد محمد إيهاب كثير فى رفع الأثقال، إحنا مميزين جدا و مثل ما قولت من قبل لدينا خامات قوية فى مصر فى لعبة رفع الأثقال على مر السنين .

هل أتعرض عليك التجنيس قبل كده فى نجوميتك ؟

  بالتأكيد أتعرض عليا التجنيس مرتين ورفضت، لأن عمرى ما أرفع علم غير مصر ونجحت و ثبت نفسى تحت راية علم بلدى .

ما الذى تحتاجه الرياضة المصرية قبل أولمبياد باريس 2024 ؟

التركيز على ترتيب الأوراق و الخطط و الإستعانة بأصحاب الحبرات و وضع الإهتمام فى الألعاب التى تحصد أولا كخطة أولى  وليس معنى كلامى إهمال ألعاب لم تحصد و لكن كخطة ثانية من أجل ضمان تحقيق عدد أكبر من الميداليات .

 

عن Dr. Ahmed Abdel Aziz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *