ar
الرئيسية / أخبار الجولف / مجلس أبوظبي الرياضي يعلن مشاركة ألمع نجوم الجولف في العالم بالنسخة الثامنة عشر

مجلس أبوظبي الرياضي يعلن مشاركة ألمع نجوم الجولف في العالم بالنسخة الثامنة عشر

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم في النسخة الـ 18 التي تقام من 19 إلى 22 يناير 2023، على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس.

ويلعب شيموس باور، للمرة الأولى في سلسلة رولكس، ويشارك تايرل هاتون، حامل لقب البطولة السابق في 2021، ورايان فوكس، الفائز بلقب جولة دي بي وورلد 3 مرات، وفرانشيسكو موليناري، حامل لقب البطولة المفتوحة لعام 2018، والنجم الصاعد سيب ستراكا.

ويعود رايان فوكس، بعد الفوز بلقبين هذا العام والحلول في المركز الثاني في جولة دي بي وورلد، إلى منافسات بطولة أبوظبي اتش اس بي سي المرموقة، والتي انضمت إلى أجندة بطولات الجولف العالمية منذ انطلاقتها الأولى في 2006.

وتقام البطولة للعام الثاني على التوالي، على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية والترفيهية الأبرز في الشرق الأوسط، وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي “نشعر بالفخر لعودة أولى بطولات سلسلة رولكس إلى ياس لينكس أبوظبي”.

وأضاف “شكلت فعالية 2022، بداية رائعة استعدادا لانطلاق المرحلة الجديدة من بطولتنا، ونحن على ثقة أن نسخة عام 2023 ستكون أفضل بجميع المقاييس”.

وأكمل “نقل البطولة إلى جزيرة ياس لينكس، أضفى المزيد من التميز والإبهار التنظيمي للبطولة، ما ساعد على تقديم نسخة استثنائية مطلع العام 2022، خصوصا وأنها تقام في جزيرة ياس الوجهة السياحية العالمية”.

ومن جهته، قال اللواء متقاعد، عبد الله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف “نحتفي اليوم ببطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف هنا في ياس لينكس، إلى جانب جميع فعاليات الجولف في الإمارات”.

وأكمل “يصادف اليوم نهاية موسم 2022، وبداية موسم 2023 لجولة موانئ دبي العالمية، ونتطلع قدما للأشهر القادمة واستمرار شراكتنا مع الجولة، ونواصل جهودنا الرامية إلى تعزيز حضور اللعبة في الإمارات”.

وتشير التوقعات إلى أن الأيرلندي شيموس، سيكون منافسا شرسا على لقب البطولة، فيما قال البريطاني تايرل هاتون، الفائز بأربع بطولات ضمن سلسلة رولكس، وحصل في آخرها على كأس الصقر المجنح المرموق عام 2021 “أتطلع للعودة إلى البطولة، والتي لطالما قدمت خلالها أداء مميزا”.

وقال فوكس، الذي حقق أفضل نتائجه ضمن سلسلة رولكس، بالفوز بالمركز الثاني في أيرلندا عام 2018 “تسعدني المشاركة في فعاليات الجولف الرائعة التي تقام بداية كل عام في منطقة الشرق الأوسط، وأتطلع للمنافسة على أرض ياس لينكس في أبوظبي”.

وقال ستراكا “تدفعني مشاركتي الأولى في سلسلة رولكس للعام الماضي إلى التطلع قدما للمشاركة في بطولة أبوظبي للجولف، وتشكل إقامتي لمدة أسبوعين في أبوظبي فرصة مميزة لأبدأ عام 2023، بتجربة الأجواء المميزة للإمارة واختبار مهاراتي الرياضية في مكان جديد”.

كما يشارك اللاعب موليناري في البطولة للمرة الأولى بعد انقطاع دام 9 أعوام، بعد أسبوع من قيادته فريق قارة أوروبا في بطولة هيرو كاب، ويتطلع إلى المشاركة في البطولة والفوز بكأس رايدر في العام القادم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *